في بريطانيا.. محطّات الشحن الكهربائي أكثر من محطّات البنزين

زادت الحصّة السوقية للسيارات الكهربائية في المملكة المتحدة بنسبة ١.٤٪

رغم معاناة السلطات المحلية في العديد من الدول حول العالم في تلبية احتياجات مالكي السيارات الكهربائية عبر توفير محطّات شحن كهربائي كافية، فإن الأمر مختلف تمامًا في المملكة المتحدة؛ حيث تزيد محطات الشحن الكهربائي عن محطّات البنزين!

بات لدى بريطانيا حاليًا ٩٣٠٠ مكانًا للشحن الكهربائي يمكن لمالكي السيارات الكهربائية استخدامه لشحن سياراتهم؛ من ضمنها أكثر من ١٦٠٠ محطّة للشحن السريع قادرة على شحن حتى ٨٠٪ من سعة البطاريات الكهربائية في أقل من ساعة، وذلك مع السيارات التي تدعم هذه الخاصية.

وبفضل الزيادة في عدد المستخدمين الذين يحوّلون دفّتهم نحو السيارات الكهربائية وتوفير بنية تحتية مناسبة للشحن الكهربائي، زادت الحصّة السوقية للسيارات الكهربائية في المملكة المتحدة بنسبة ١.٤٪، كما ازداد الطلب على السيارات المزوّدة ببطاريات كهربائية بنسبة ١٥٨.١٪ في شهر آب (أغسطس) الحالي وحده. كما ساهم تقديم منطقة يقل فيها نسب الانبعاثات الكربونية بدرجة كبيرة في لندن إلى لجوء اللندنيين إلى الحلول الكهربائية في تنقّلاتهم اليومية.

وبالرغم من أن عدد محطات الشحن الكهربائي قد ازداد بشكل ملحوظ (في عام ٢٠١١ كان هناك بالكاد بضع مئات من هذه المحطّات)، فإن عدد محطّات البنزين انخفض بنسبة ٨٠٪ تقريبًا منذ عام ١٩٧٠، وبات عدد محطّات البنزين حاليًا ٨٤٠٠ محطّة. وكان قد جرى افتتاح أول محطّة وقود في بريطانيا في “بيركشاير” قبل قرن من الزمان، تحديدًا في تشرين الثاني (نوفمبر) من عام ١٩١٩!

 

قد يعجبك ايضا