فولكسفاغن تروّج لجيتا GLI المزوّدة بعلبة تروس يدوية على أنها جهاز ضد السرقة

علبة تروس يدوية من فولكسفاغن للحماية من السرقة

في الوقت الذي يظنّ البعض أن علبة التروس اليدوية مصيرها إلى زوال قريبًا، يواصل العديد من الصانعين تقديم سيارات مدعّمة بعلبة التروس هذه، منها فولكسفاغن GLI، وهي سيارة تستهدف في الأساس عشّاق الأداء المميّز، لكن بدأت ماركة شتوتغارت تروّج لعلبة التروس اليدوية المدعّمة بهذه السيارة على أنها جهاز أمان!

ففي فيديو دعائي أطلقته الشركة مؤخرًا، يَظهر صديقان يجلسان داخل سيارة فولكسفاغن GTI تسير بهما على بعض الطرقات في مدينة ما، ثم يتوقّف الصديقان بالسيارة ويركناها جانبًا، ويترجّل منها الصديقان دون أن يقوم السائق بإغلاق السيارة، وهو ما يدفع الصديق الآخر إلى التساؤل متعجبًا: ألن تقوم بإغلاق السيارة؟ قبل أن يجيب السائق: “لا، إنها مدعّمة بعلبة تروس يدوية”!

عندها يسير الصديقان مبتعدين عن السيارة، ويقول الراكب الآخر: “هل أنت متيقّن مما فعلته بنسبة ١٠٠٪؟”.

الطريف في الأمر أن الإعلان بعد أن أظهر الصديقين مبتعدين عن السيارة، كشف عن بعض السطور التي ظهرت على الشاشة تقول: “من الناحية القانونية، يجب أن نقول لك إنه ينبغي عليك إغلاق سيارتك دائمًا، لذا ينبغي عليك أن تغلق سيارتك.”

ومن الغريب فعلًا الترويج لعلبة تروس جيتا GLI على أنها أداة ضد السرقة، لكن هناك العديد من التقارير التي أفادت بأن هناك حالات سرقة في الولايات المتحدة الأمريكية جرى إحباطها بسبب عدم قدرة اللصوص على قيادة سيارات مزوّدة بعلب تروس يدوية!

وبخلاف تزويد جيتا GLI بعلبة تروس يدوية فإن هذه السيارة مدعمة بمحرك سعة لترين يولد ٢٢٨ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٣٥٠ نيوتن/متر، كما أن هذه السيارة مجهّزة كذلك بترس تفاضلي محدود الانزلاق ونظام تعليق رياضي.

قد يعجبك ايضا