فريقا أتلانتا هوكس وميلووكي باكس يتواجهان في أبوظبي في أكتوبر المقبل

تُعتبر المباراة جزءاً من اتفاقية الشراكة الاستراتيجية التي وقعتها دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي مع الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية

موتورز موشن – أعلنت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي والرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية (NBA) عن استضافة العاصمة الاماراتية فريقي أتلانتا هوكس وميلووكي باكس حامل اللقب البطولة لموسم 2021، حيث سيلتقيان في مباراتين تمهيديتين قبل بداية موسم دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين يومي الخميس والسبت 6 و8 أكتوبر 2022 في الاتحاد أرينا بجزيرة ياس، وذلك للمرة الأولى في دولة الإمارات ومنطقة الخليج العربي.

 

جاء ذلك خلال فعاليات معرض سوق السفر العربي 2022 في دبي، الحدث العالمي الرائد في قطاع السياحة والسفر الداخلي والخارجي في الشرق الأوسط، وسيتمّ الإعلان عن طرح تذاكر المباريات للبيع في وقت لاحق.

بهذه المناسبة، قال سعادة صالح محمد الجزيري، مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي: “يسعدنا أن نستضيف ولأول مرة في دولة الإمارات مباراتين تمهيديتين قبل بداية موسم دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (NBA)، ونتطلع إلى الترحيب بفريقي أتلانتا هوكس وميلووكي باكس وجمهور المتابعين من عشاق اللعبة من جميع أنحاء العالم في العاصمة أبوظبي ليستكشفوا بأنفسهم المقومات والإمكانات التي تتمتع بها هذه المدينة الرائعة وتجربة كرم الضيافة الإماراتية الأصيلة.

من جانبه، قال رالف ريفيرا، المدير العام للرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية في أوروبا والشرق الأوسط: “لا شك أن استضافة فريقي أتلانتا هوكس وميلووكي باكس في أبوظبي في أكتوبر المقبل يمثل إنجازاً مهماً في مسيرة نموّ الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية وكرة السلة على الصعيد العالمي. وبالإضافة إلى المباريات المقبلة، نتطلع إلى إشراك المشجّعين ومتابعي اللعبة من خلال مجموعة متنوّعة من التجارب التفاعلية وردّ الجميل للمجتمع المحلي من خلال مبادرات “NBA Cares” ومنصّات تنمية الشباب التي ستقوم بتعليم اللعبة وغرس قيمها في وجدان الفتيان والفتيات الصغار”.

بدوره، قال ستيف كونين، الرئيس التنفيذي لفريق أتلانتا هوكس: “بينما نتطلع إلى مستقبل علامة هوكس التجارية، فإننا نطمح إلى الاعتراف بها كعلامة تجارية رائدة في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين على مستوى العالم، وباعتقادنا أنّ تجربة لاعبينا وموظفينا للتعرف عن كثب على الثقافة الإماراتية في أبوظبي ستكون تجربة لا تُنسى ومؤثرة في الوقت نفسه، وسيكون لها مردودٌ إيجابيّ على علامتنا التجارية”.

وقال بيتر فيجين، رئيس فريق ميلووكي باكس: “يشرفنا أنه تم اختيارنا للمشاركة في أولى مباريات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين في دولة الإمارات. ومع استمرار توسع الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية وانتشارها عالمياً، نتطلع إلى زيارة أبوظبي وتعزيز أهداف الرابطة الرامية إلى إلهام الأفراد والمجتمعات من خلال كرة السلة، وسنفتخر بتمثيل مدينتنا وولايتنا وعشاق فريق باكس في جميع أنحاء العالم في أكتوبر المقبل”.

يتميز فريقا أتلانتا هوكس وميلووكي باكس بأنهما يضمان نخبة من أفضل لاعبي كرة السلة، حيث يضمّ أتلانتا هوكس حالياً اللاعب تراي يونج الذي اختير مرتين في مباراة كل نجوم الدوري الأمريكي، وكلينت كابيلا الذي احتل موقع الصدارة في المتابعات (ريباوند) في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين 2020-2021، واللاعبين جون كولينز وبوجدان بوجدانوفيتش اللذين اختيرا من بين أعضاء الفريق الثاني “أوول روكي” “All-Rookie” في الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية (NBA) لعام 2018. أما فريق ميلووكي باكس، فيضم حالياً اللاعب جيانيس أنتيتوكونمبو الحائز على جائزة الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية مرتين كأفضل لاعب (MVP)، واللاعب كريس ميدلتون الذي اختير ثلاث مرات في مباراة كل نجوم الدوري الأمريكي، واللاعب جرو هوليداي الذي اختير ثلاث مرات من بين أعضاء فريق “كل المدافعين” في الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية. والتقى الفريقان في نهائيات عام 2021، حيث فاز فريق ميلووكي باكس ببطولة الدوري لأول مرة منذ 50 عاماً.

وتعتبر مباريات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (NBA) أبوظبي 2022 جزءاً من اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الرائدة متعددة المحاور التي وقعتها دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي مع الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية، والتي شهدت في وقت سابق هذا العام إطلاق النسخة الأولى من دوري الناشئين لكرة السلة “جونيور إن بي إيه” بمشاركة 450 طالباً وطالبة ممن تتراوح أعمارهم بين 11-14 عاماً من المدارس في إمارة أبوظبي. وتتضمن الشراكة أيضاً إقامة تجارب تفاعلية بحضور نجوم كرة السلة الأمريكية الحاليين والمعتزلين، وإطلاق منصة استشارات (إن بي إيه فيت)، التي تركز على الارتقاء بالصحة البدنية، وتنظيم دوري الألعاب الإلكترونية “NBA 2K League” خلال فعاليات معرض الشرق الأوسط للألعاب.

قد يعجبك ايضا