ضبط إعدادات سيارات هيونداي وكيا الكهربائية عبر الهاتف الذكي

تقنية هي الأولى من نوعها في العالم

تعكف “هيونداي موتور غروب” حاليًا على تطوير تقنية تتيح لمستخدمي السيارات الكهربائية، ضبط إعدادات ومعايير الأداء بها من خلال تطبيق بالهاتف الذكي.

وتُسمى هذه التقنية “تقنية ضبط الأداء المعتمدة على اقتران السيارة الكهربائية بالهاتف الذكي” (اسم طويل يحتاج إلى اختصار)، وسيتم تطبيقها بسيارات هيونداي وكيا المستقبلية. وفي المرحلة الحالية من التطوير؛ تتيح التقنية للسائقين ضبط سبع خصائص رئيسية تتعلّق بالأداء من خلال هاتفهم الذكي.

وعلى وجه التحديد، يُمكن للسائقين تعديل معايير تتعلّق بأقصى طاقة للعزم المستخرج من المحرك، وقدرات التسارع، وتخفيف السرعة، وإشعال المحرك، وسعة طاقة الكبح المسترجعة، وأقصى حدّ للسرعة، ومعدّلات الاستجابة، واستخدام الطاقة الكهربائية في المكيّف الأوتوماتيكي.

وترى هيونداي أن هذه التقنية هي الأولى من نوعها في عالم السيارات والتي تُتيح للسائقين استخدام إعداداتهم في أي سيارة كهربائية يقودونها من خلال تحميل ملفهم الشخصي من الخادم. وستكون هذه التقنية مفيدة؛ لا سيما مع إيجار السيارات أو خدمات التنقّل المشتركة.

ويوفر التطبيق كذلك إعدادات مُثلى لوجهة معينة من خلال تحليل المسافة المتبقّية ومتطلّبات الطاقة الكهربائية. ويُمكن أن يوصي بإعدادات أداء مصمّمة خصيصًا للقيادة الرياضية.

بل، ويُمكن للمستخدمين مشاركة إعداداتهم الخاصة عبر الإنترنت، وتجربة الإعدادات الخاصة بالمستخدمين الآخرين؛ كما يُمكن اختيار تطبيق الإعدادات التي توصي بها هيونداي استنادًا إلى أحوال وظروف الطريق.

وقالت المجموعة الكورية الجنوبية إنها ستقوم بتطبيق هذه التقنية المتطوّرة بسيارات هيونداي وكيا المستقبلية؛ لكنها رفضت تسمية موديلات بعينها، علمًا بأن مجموعة هيونداي تعتزم إطلاق ٢٣ سيارة كهربائية بحلول عام ٢٠٢٥.

 

قد يعجبك ايضا