شرطة دبي تضم تيسلا “سايبرتراك” إلى أسطولها

عضو جديد ضمن أسطول شرطة دبي

ليس سرًا القول إن أسطول شرطة دبي يضمّ العديد من السيارات السوبر-كار لردع الخارجين عن القانون، مثل لامبورغيني أفينتادور وبوغاتي فايرون وفيراري FF وأستون مارتن وان-77 وبي إم في M6 غران كوبيه وفورد موستانغ GT وشيفروليه كامارو SS وغيرها من السيارات الرياضية أو مفتولة العضلات.

ويبدو أن هذه القائمة تكبر يومًا بعد يوم؛ إذ أعلنت شرطة دبي عن أن تيسلا “سايبرتراك” التي جرى إزاحة الستار عنها مؤخرًا، ستنضمّ إلى أسطولها الفريد من نوعه لمطاردة المجرمين والمشاغبين والخارجين عن القانون؛ إذ إن أسطول شرطة دبي من شتى أنواع السيارات الرياضية والفخمة وأيضًا مفتولة العضلات يستخدم أساسًا للقيام بالدوريات التقليدية لما تصفه السلطات هناك بـ “الأماكن السياحية الهامة،” شأن برج خليفة الأعلى في العالم.

جرى الإعلان عن هذا الخبر على موقع تويتر، تحديدًا من خلال الحساب الرسمي لشرطة دبي، على أن تنضم الشاحنة البيك آب الكهربائية إلى أسطول الشرطة في عام ٢٠٢٠، مثلما يُشير المنشور.

لكن، الغريب والطريف في الأمر، إن تيسلا قالت إنها لن تبدأ في إنتاج شاحنتها الكهربائية الخفيفة قبل عام ٢٠٢١، مؤكّدة على أنه لن يكون هناك تأجيلات أو تأخير في هذا الميعاد، وهو أمر طالما اشتهرت به تيسلا! لذا، فعلى الأرجح، إن شرطة دبي قد حجزت البيك آب المرتقبة، من ضمن ٢٥٠.٠٠٠ زبون وعميل محتمل للشاحنة الخفيفة حول العالم.

ويظهر في إعلان شرطة دبي عن هذا الخبر شاحنة “سايبرتراك” بيضاء اللون مع بعض اللمسات خضراء اللون، وشعار شرطة دبي عليها.

وفي منشور آخر على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، أعلنت شرطة دبي عن انضمام عضو آخر لأسطولها من السيارات، وهو مرسيدس-بنز GT AMG 63 S، علمًا بأنها سيارة سيدان رياضية بامتياز قوية للغاية.

يُذكر أن “سايبرتراك” تستعين بنظام دفع قوي للنسخة الأعلى تجهيزًا والأقوى أداءً Tri-Motor AWD المكوّنة من ثلاثة محركات؛ إذ يمكن لهذه النسخة اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٣.١ ثوان، كما تقطع مسافة الربع ميل في ١٠.٨ ثوان. توفر هذه النسخة مدى يبلغ أكثر من ٨٠٠ كلم مع سرعة قصوى تصل إلى ٢٠٩ كلم/ساعة وسعر يبلغ ٦٩.٩٠٠ دولار أمريكي.

وتتوافر نسختان أخريان من “سايبرتراك”، القياسية منها Single Motor RWD (مكوّنة من محرك واحد) يبلغ سعرها ٣٩.٩٠٠ دولار أمريكي وتقطع مسافة تبلغ أكثر من ٤٠٠ كلم، كما تخترق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٦.٧ ثوان. وأخيرًا، هناك النسخة Dual Motor ذات المحركين والتي يبدأ سعرها اعتبارًا من ٤٩.٩٠٠ دولار أمريكي، وهي قادرة على الوصول لسرعة ١٠٠ كلم/ساعة من السكون في غضون .٧ ثوان، ويبلغ مدى المسافة المقطوعة معها أكثر من ٤٨٠ كلم.

 

قد يعجبك ايضا