تعرّف على السيارات المرشّحة للقب “سيارة العام الأوروبية ٢٠٢٠”

سيارة واحدة لم يتم تقديمها رسميًّا بعد: فولكسفاغن غولف الجيل الثامن.

جرى الإعلان مؤخرًا عن القائمة الطويلة للسيارات المرشّحة لنيل لقب “سيارة العام الأوروبية ٢٠٢٠”؛ إذ ضمت القائمة ٣٥ موديلًا من فئات متنوّعة، منها سيارة واحدة لم يتم تقديمها رسميًّا بعد: فولكسفاغن غولف الجيل الثامن.

ولكي تصبح أي سيارة مؤهلة لنيل هذا اللقب يجب أن تكون مطروحة للبيع حاليًّا أو قبل نهاية العام في خمس دول أوروبية على الأقل. وستقوم هيئة التحكيم باختيار سبعة موديلات من هذه القائمة قبل يوم ٢٥ تشرين الثاني (نوفمبر)، قبل الإعلان عن الفائز باللقب في الثاني من آذار (مارس) من عام ٢٠٢٠ عشية افتتاح معرض جنيف الدولي للسيارات.

كانت جاغوار I-Pace الكهربائية نالت لقب “سيارة العام الأوروبية ٢٠١٩”، متفوّقة على ألبين A110، أما في عام ٢٠١٨ ففازت السيارة فولفو XC40، بينما في أعوام ٢٠١٧ و٢٠١٦ و٢٠١٥ و٢٠١٤ فازت السيارات بيجو ٣٠٠٨ وأوبل/فوكسهول أسترا، وفولكسفاغن باسات، وبيجو ٣٠٨ على الترتيب.

وها هي القائمة الطويلة تضمّ هذه السيارات المميّزة لعام ٢٠٢٠:

آودي E-Tron، بي إم دبليو الفئة الأولى، بي إم دبليو Z4، بي إم دبليو X6، بي إم دبليو X7، DS3 Crossback، فيراري F8 Tributo، فورد بوما، كيا e-Soul، مازدا ٣، مازدا CX-30، مرسيدس-بنز CLA، مرسيدس-بنز EQC، مرسيدس-بنز GLB، مرسيدس-بنز GLS، نيسان جوك، أوبل/فوكسهول كورسا، بيجو ٢٠٨، بورشه ٩١١، بورشه تايكان، رانج روفر إيفوك، رينو كابتور، رينو كليو، رينو زوي، سكودا كامياك، سكودا سكالا، سانغ يونغ كوراندو، سوبارو فورستر، تيسلا موديل ٣، تويوتا كامري، تويوتا كورولا، تويوتا راف-٤، تويوتا GR Supra، فولكسفاغن غولف، وفولكسفاغن T-Cross.

 

قد يعجبك ايضا