أهم 10 شاحنات كهربائية نتطلع إليها عام 2021 و 2022

إليك أفضل 10 شاحنات كهربائية نتطلع إلى رؤيتها وتجربتها

سوف يتخلل عام 2021 الظهور الأول لعدد كبير من الشاحنات الصغيرة التي تعمل بالكهرباء. ولكن يمكن أن يكون الرقم أعلى في عام 2022، وأعلى أيضًا في عام 2023. في الواقع، ربما يجب أن ننتهي من العقد المقبل وأن نسميه رسميًا عقد الكهرباء.

في المستقبل القريب، في العام المقبل فقط، سيكون هناك الكثير من الحركة في المجال، حيث ستشهد عدة قطاعات الكثير من الإضافات الجديدة التي تعمل بالكهرباء. هذا هو الحال في فئة الشاحنات الخفيفة، التي تستعد لاستقبال عدد غير قليل من اللاعبين الجدد في قطاع قوي ومربح ومنافس بشدة.

من أجل الإنصاف – ولأننا بصراحة ليس لدينا أي فكرة عن أي من هؤلاء سينتصر على المدى الطويل في المعركة القادمة – نقدمها لك بترتيب أبجدي.

 

أطليس اكس تي

لا تزال شركة Atlis غير معروفة نسبيًا في الوقت الحالي، ولكن يمكن أن تتغير الأمور بسرعة كبيرة. وتدعي الشركة أن طراز XT الخاص بها سيكون واحدًا من أقوى سيارات البيك أب التي تم إنتاجها على الإطلاق، ويمكنها اجتياز مدى 800 كلم، عندما تكون مزودة بأكبر حزمة بطارية 250 كيلو واط في الساعة، علماً أن حزمة بطارية الطراز الأساسي ستكون 125 كيلو واط في الساعة.

أضف إلى ذلك قدرة سحب رائعة، تم ربطها بواسطة Atlis بحد أقصى 35000 رطل، وستصل الحمولة الصافية إلى 5000 رطل، وهو أمر ضخم بحد ذاته.

ومن المثير للاهتمام ، أن Altis يتم الترويج لها كنموذج أكثر تنوعًا من منافسيها في المستقبل من حيث التكوين. على سبيل المثال ، سيكون من الممكن توفير سرير بطول 8 أقدام بالإضافة إلى الصندوق الذي يبلغ طوله 6.5 أقدام، بالإضافة إلى وجود عجلات بثمانية صواميل، وهو تكوين يوفر مزيدًا من الصلابة ويقودنا إلى التفكير في إمكانية الحصول على نسخة فائقة الصلابة (HD).

ومن المتوقع أن نرى بعض الموديلات على الطريق في عام 2021، معظمها مركبات اختبار وستبدأ المبيعات في عام 2022.

بولينغر بي 2

منتج حصري ومختلف، سيأتي Bollinger B2 بسعر 125000 دولار أمريكي مرفق به، مع نطاق لن يتجاوز 330 كلم فقط. وسيحصل السائقون على 614 حصان و 668 رطل قدم من عزم الدوران، مع تسارع من صفر إلى 100 كلم/س في أقل من خمس ثوانٍ.

شفروليه سيلفرادو و جي أم سي سييرا

تستعد شفروليه أيضًا لنسخة كهربائية من طراز سيلفرادو، وكذلك جي إم سي، التي أعلنت مؤخرًا أن البديل الكهربائي من نسختها سييرا سينضم إلى هامر EV في تشكيلة الشركة.

وستكون هذه المركبات بسعات مختلفة وبأحجام بطاريات مختلفة، مع سعات تتراوح بين 50 كيلو واط في الساعة و 200 كيلو واط في الساعة، مع الاشارة الى أن Hummer EV القادمة لن تتنافس مع Ford F-150 الكهربائية؛ سيتم ترك هذه المهمة لشاحنات جنرال موتورز الحالية.

 

فورد أف 150

تستعد فورد لنسخة كهربائية بالكامل من F-150 من المتوقع أن يتم تقديمه للعالم في عام 2021، ولكن لن يتم تسويقه حتى عام 2022. وتعد فورد بأقوى وأقوى F-150 في التاريخ كما تشير البيانات الفنية.

جي إم سي هامر

في خريف عام 2021 ، ستظهر جي أم سي هامر GMC Hummer لأول مرة في السوق الأمريكية. وهذا يعني أنه سيتعين علينا الانتظار حتى خريف عام 2022 لرؤية أول شاحنات بيك آب كهربائية من جي إم سي لدى وكلاء جنرال موتورز، حيث من المنتظر أن يشكل ذلك زوبعة حقيقية، مع نماذج مختلفة تقدم قدرات متميزة، ولكن أيضًا قدرات خارج المألوف مثل القدرة على التحرك بشكل قطري بفضل نظام توجيه العجلات الخلفية.

هرقل ألفا

يعد هرقل ألفا Hercules Alpha، الذي يعتمد على نيسان تايتان، طرازًا آخر بمستقبل غير واضح. السيارة من إنتاج شركة تأسست في ديسمبر 2018 في ديترويت. على موقع الشركة، يوصف الطراز بأنه يوفر مدى يصل إلى 483 كلم، وتكوين رباعي المحركات، ونظام دفع رباعي وحوالي 1000 حصان. بالنسبة للإنتاج، تشير أكثر التوقعات تفاؤلاً إلى عام 2022.

Lordstown Endurance

إن حالة نموذج Lordstown Endurance الخاص بشركة لوردستاون موتورز مثيرة للاهتمام لأن الشركة تخطط لمناشدة سوق المركبات التجارية بشاحنتها الصغيرة، وليس سائقي السيارات. ومع ذلك ، فإن تصميمه سيكون كافياً لإقناع العديد من المتحمسين.

تدعي الشركة أن إنتاج شاحنتها الكهربائية بالكامل سيبدأ في سبتمبر 2021، لكنها تشير إلى أن الإنتاج لن يتم تشغيله وسيصل إلى طاقته الكاملة حتى عام 2022.

تعتبر شاحنة Endurance Pickup فريدة من نوعها، حيث أنها تعتمد على التكوين الذي يضع المحركات في كل عجلة. كما تم تجهيز الطراز بحزمة بطارية تبلغ حوالي 70 كيلو واط في الساعة، والتي يجب أن توفر نطاقًا يبلغ حوالي 400 كلم.

ريفيان R1T

يعد هذا الطراز أحد المخضرمين تقريبًا من بين السلالة الجديدة من سيارات البيك آب الكهربائية التي وعدت بها العديد من الشركات، حيث تم طرحها في لوس أنجلوس في خريف عام 2018. الآن ، من المتوقع أن تصل أولى شاحنات Rivian الفعلية في يونيو 2021. وتم تأكيد الأسعار مؤخرًا في الولايات المتحدة، حيث ستتراوح تكلفة الشاحنة بين 67500 دولار و 75000 دولار أمريكي.

من الواضح أننا نبحر في مياه مجهولة مع هذا المنتج الجديد تمامًا، ولكن إذا التزمت Rivian بما تعد به، فإن R1T تبدو بالتأكيد مثيرة للاهتمام. من حيث القدرات، فإن Rivian يولد قوة 754 حصانًا.

 

تيسلا سايبرتراك

لفتت سايبرتراك الأنظار بقوة عندما تم إطلاقها في خريف عام 2019 وجذبت الكثير من الاهتمام. ويعتبر جنون هذه العلامة التجارية حاليًا قوة لا يمكن إيقافها، من خلال قدرة على اجتياز ما بين 600-700 كلم وسحب ما يصل إلى 14000 رطل-قدم. اشارة الى انه من المقرر أن يبدأ إنتاج هذا النموذج في عام 2021.

الاخرون

إذا وافق أغلبية المستهلكين على الانتقال إلى العالم الكهربائي وبدأوا في شراء المركبات الكهربائية بأعداد كبيرة، فيمكن عندئذ التأكد من انضمام لاعبين آخرين إلى المسابقة. ومن المتوقع أن تنخفض التكاليف المرتبطة بإنتاج السيارات الكهربائية بالكامل في السنوات القليلة المقبلة، لذلك فإن شركات صناعة السيارات والشركات الناشئة الأخرى ستجد أنه من المغري اتخاذ هذه الخطوة.

قد يحمل بعض هذه الشركات أسماء مثل نيسان ورام وتويوتا؛ البعض الآخر غير موجود حتى الآن، أو أنه  يخطط الآن للهجوم الكهربائي. وعلى سبيل المثال، نشر فيسكر أول صورة تشويقية لشاحنة صغيرة تعمل بالكهرباء بالكامل. ومن المؤكد بأنه لن يكون آخر من يفعل ذلك.

استعدوا واربطوا أحزمة المقاعد.

 

قد يعجبك ايضا