إلغاء الجولة الأولى من بطولة العالم للفورمولا واحد في استراليا

اصابة احد اعضاء فريق مكلارين بفيروس كورونا

تم تأجيل سباق الجائزة الكبرى الأسترالي الافتتاحي للفورمولا 1 بعد انسحاب مكلارين من الحدث إثر إصابة أحد أعضاء الفريق بفيروس كورونا.

وتم اتخاذ القرار بعد قمة استمرت ساعتين ضمت كل من يمثل بطولة العالم في الفورمولا واحد F1 وهيئتها الإدارية والاتحاد الدولي للسيارات وعدد من مديري الفرق الرياضية في ملبورن.

 

 

وقد جاء تأجيل انطلاقة بطولة العالم لفورمولا واحد متوقعاً بعد إلغاء سلسلة من الأحداث أو تأجيلها يوم الخميس رداً على المرض الفتاك الذي أودى بحياة أكثر من 4600 شخص.

وقال فريق مكلارين اليوم الخميس 12 آذار مارس إنه انسحب من سباق جائزة أستراليا الكبرى الافتتاحي في موسم بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات بعد ثبوت إصابة أحد أعضائه بفيروس كورونا. وتأتي نتيجة الفحص الذي خضع له عضو مكلارين بعد ادخال أربعة من فريق هاس الحجر الصحي بسبب الفيروس أيضا.

وقال الفريق في بيان “تم فحص عضو الفريق وعزله بمجرد بدء ظهور الأعراض. وسيخضع الآن للعلاج لدى السلطات الصحية المحلية”. وأضاف البيان: “لقد استعد الفريق لهذا التطور وحالياً يقدم الدعم المستمر للعضو المصاب الذي سيخضع للحجر الصحي الآن. الفريق يتعاون مع السلطات المحلية المختصة للمساعدة في التحقيق والتحليل.”

وجاء في البيان أيضا أن مكلارين اتخذ قرار الانسحاب من السباق “بناء على التزام بواجب الحرص ليس فقط على سلامة موظفي فريق مكلارين وشركائه لكن أيضاً حفاظاً على سلامة منافسي الفريق وجمهور الفورمولا 1 وشركاء الفورمولا 1 على نطاق أوسع.”

ولم يرد أي تعليق حول مشاركة مكلارين في السباق الثاني من الموسم في البحرين يوم 22 مارس آذار الجاري. ومكلارين فريق مملوك جزئيا لشركة ممتلكات المملوكة لصندوق الثروة السيادي للبحرين.

وقال متحدث إن نتائج الأعضاء الأربعة في فريق هاس الذين خضعوا للحجر الصحي جاءت سلبية.

وفي وقت سابق من يوم الخميس انتقد بطل العالم ست مرات البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس البطولة بسبب استمرارها في الاستعداد لإقامة السباق الأول من الموسم رغم مخاوف انتشار الفيروس. كما تقرر في وقت سابق تأجيل سباق جائزة الصين الكبرى الذي كان مقررا في إبريل نيسان إلى تاريخ لاحق بسبب الفيروس أيضا. كذلك تحوم شكوك حول الجولة الثالثة وهو سباق جائزة فيتنام الكبرى. ومن المقرر أن يقام السباق الأول من الموسم على حلبة ألبرت بارك في مدينة ملبورن الأحد المقبل.

 

قد يعجبك ايضا