فورمولا إيه الكهربائية تعلق سباقاتها مؤقتاً بسبب كورونا

كورونا يتابع حصد الخسائر

قالت بطولة العالم لسباقات فورمولا ئي للسيارات الكهربائية يوم الجمعة إنها علقت سباقاتها لهذا الموسم بسبب مخاوف انتشار فيروس كورونا.

وتأجل سباقان في روما وسانيا الصينية، في حين أرجأت العاصمة الإندونيسية جاكرتا الأربعاء الماضي سباقها الذي كان مقرراً في السادس من يونيو حزيران بسبب مخاوف من انتشار العدوى أيضاً.

 

 

وفي وقت سابق من يوم الجمعة امتد تأثير الوباء، الذي تسبب في وفاة أكثر من 4900 شخص حول العالم، إلى بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 عندما تم إلغاء السباق الافتتاحي للموسم في حلبة ألبرت بارك في ملبورن بأستراليا.

وقالت فورمولا إيه في بيان ”بناء على ما أعلن مؤخرا في أوروبا خاصة وعبر أنحاء العالم فإن عدد حالات الإصابة بعدوى الفيروس كوفيد-19 يستمر في التزايد بشكل يومي بينما يقول الخبراء إن ذروة الانتشار ستكون في الشهر المقبل.

”بالنسبة للموسم الحالي قررنا وبصفة مؤقتة تعليق سباقات موسم 2019-2020 لبطولة فورمولا إيه للسيارات الكهربائية.“

وأضاف البيان ”القرار لم يتخذ ببساطة لكننا نشعر أنه كان قرارا ضروريا من أجل حماية صحة وسلامة أفراد الطواقم والفرق والشركاء والموردين إضافة إلى أسرهم.. الذين يسافرون معهم إلى سباقات فورمولا إيه.“

وقالت البطولة إن التوقف سيستمر خلال مارس آذار الجاري وأبريل نيسان المقبل ما يعني تأجيل سباق باريس المقرر في 18 إبريل.

وأردفت البطولة ”بعد ذلك سنتحول إلى (العلم الاصفر) في مايو. وفي ظل عدم إمكانية إقامة سباق سول في موعده الأصلي في الثالث من مايو فإننا في الوقت ذاته سنبقي على خيار إمكانية إعادة ترتيب مواعيد السباقات في وقت لاحق من هذا الشهر حسب تطورات الموقف.“

وأعربت فورمولا إيه عن أملها في إمكانية إقامة سباقات في يونيو حزيران ويوليو تموز وربما إضافة جولات أخرى اعتماداً على التطورات.

 

قد يعجبك ايضا