فريق جاكوار TCS للسباقات يكشف عن طراز I-TYPE6 لسيارة جاكوار الكهربائية بالكامل

تُصنف سيارة جاكوار I-TYPE 6 الجديدة باعتبارها سيارة جاكوار للسباق الكهربائية الأكثر تقدماً وكفاءة على الإطلاق، والتي صُممت للفوز في بطولة العالم للفورمولا إي ABB FIA 2023

موتورز موشن – أطلق فريق جاكوار TCS للسباقات طراز جاكوار I-TYPE 6، السيارة التي تمّ تصميمها وهندستها للتنافس على بطولة العالم للفورمولا إي ABB FIA 2023، بالتزامن مع التحوّل الذي تشهده فئة السيارات الرياضية المبتكرة والكهربائية بالكامل نحو حقبة Gen3 الجديدة.

ويمكن تصنيف جاكوار I-TYPE 6، باعتبارها سيارة السباق الكهربائية الأكثر تقدماً وكفاءة على الإطلاق. وتُعتبر أول سيارة سباق فورمولا إي تتميز بمحركين أمامي وخلفي، حيث تمّت إضافة قوة إسترجاع 250 كيلو وات إلى المقدّمة و350 كيلو وات في الخلف، وهو ما يزيد من القدرة على التجدد مقارنةً بطراز Gen2. ونتيجة لذلك، لم يعد هناك حاجة إلى الفرامل الخلفية التقليدية.

إبتداءً من يناير 2023، ستوفر حقبة Gen3 لسباق فورمولا إي، جولات التسابق المتقارب الأسرع والأكثر إثارة على حلبات الشوارع في جميع أنحاء العالم. وسيساهم الجيل الثالث من سيارات جاكوار لسباق الفورمولا إي، التي تتميز بمكانتها الرائدة في مجال التقنيات المتطورة الجديدة، في إرساء معايير الأداء الجديدة: لناحية وزنها الخفيف بنحو 74 كجم وقوتها بنحو 100 كيلو وات مقارنةً بالسيارات التي سبقتها، إلى جانب قدرتها الحالية للوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 200 ميل في الساعة.

ويتجه فريق جاكوار TCS للسباقات إلى الدخول في موسم 2023، بهوية جديدة متميزة. إذ يتميز طراز جاكوار I-TYPE 6، بمجموعة الألوان الجذابة بالأسود الكربوني والساتان الأبيض واللمسات الذهبية المتطورة التي تتناغم مع التصميم غير المتماثل لغطاء السيارة، لتقديم سيارتين فريدتين من نوعهما للسائقين ميتش إيفانز وسام بيرد. في حين تبقى مجموعة سائقي جاكوار كما هي، للموسم الثالث على التوالي، الأمر الذي يرتبط بشكلٍ فريد وحصري بعالم الفورمولا إي، ومن شأنه أن يحقق اتساقاً ذات قيمة عالية.

وسيواصل الجيل المقبل من الفورمولا إي، في لعب دورٍ أساسي كمنصة اختبار في العالم الحقيقي لـفريق جاكوار TCS للسباقات و”جاكوار لاند روڤر”، في ظل جهود الفريق لتطوير وابتكار تقنية متطورة جديدة للتنافس وتحقيق النجاح في بطولة العالم. وسيساهم هذ السباق البارز والمهم، في تقديم كل المعلومات المتعلقة بالمحركات الكهربائية من السباق إلى الطريق، والاستدامة والتقنيات البرمجية.

وسيساهم الابتكار ونقل التكنولوجيا من طراز جاكوار I-TYPE 6، بشكلٍ مباشر في تحقيق استراتيجية جاكوار “تصور جديد”، كعلامة تجارية فاخرة وعصرية كهربائية بالكامل اعتباراً من العام 2025. ويشكل السباق في فئة رياضة السيارات الخالية من الانبعاثات، مع سيارة السباق الأكثر استدامة في العالم، دليلاً على التزام “جاكوار لاند روڤر” الخاص، للتخلص تماماً من انبعاثات عوادم السيارات وتحقيق صافي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، عبر سلسلة التوريد والمنتجات والعمليات بحلول العام 2039 كجزء من إستراتيجيتها “تصور جديد”.

ويدخل فريق جاكوار TCS للسباقات موسم بطولة 2023، بعد حصوله مؤخراً على الاعتماد البيئي من فئة ثلاث نجوم من الاتحاد الدولي للسيارات، والذي يشكل التصنيف الأعلى في هذا الإطار. الأمر الذي يؤكد على جهود الفريق واعتماده أفضل الممارسات والالتزام في الإدارة البيئية، الأمر الذي يتناغم مع سعيه المستمر لتحسين العمليات الحالية.

وقبيل انطلاقة بطولة 2023، تم تأكيد التعاون مع شركة “وولفسبيد”، باعتبارها شريك رسمي لأشباه الموصلات الكهربائية.  وتعتمد الشراكة على العلاقة القائمة التي تجمع “وولفسبيد” مع فريق جاكوار للسباقات منذ عام 2017، حيث تمّ استخدام تقنيتها الخاصة بكربيد السيليكون المتقدمة لتسريع الكفاءة والأداء على مسارات السباق. يتزامن ذلك مع إعلان “جاكوار لاند روڤر”، أيضاً مؤخراً عن شراكة إستراتيجية مع “وولفسبيد”، لتأمين توريد أشباه موصلات كربيد السيليكون للجيل القادم من محولات السيارات الكهربائية. وستعمل كلتا الشركتين على خطط تحول ونقل التكنولوجيا والمعرفة من السباق إلى الطريق، مع التركيز بشكلٍ خاص على الكفاءة.

كما تتجه شركة “مايكرو فوكس”، بعد نحو عامين من النجاح والتميّز مع فريق جاكوار TCS للسباقات، إلى تجديد شراكتها كشريك رسمي في المجال التقني. وسيتمّ تضمين برامج الشركة وخدماتها ذات المستوى العالمي، مثل IDOL والمنصة التحليلية Vertica Analytics Platform، في إطار عمليات الفريق، الأمر الذي يمكنهم من جمع ومعالجة كميات هائلة من البيانات، ووضع توقعات أكثر دقة وتحديد الأوقات المناسبة لاتخاذ القرارات الحاسمة خلال السباق، ما يساهم في تحقيق المزيد من النقاط والتمّيز على منصات التتويج والانتصارات للفريق.

وتنضمّ كلٌ من “وولفسبيد” و” مايكرو فوكس”، إلى المجموعة القائمة من الشركاء ذات المستوى العالمي، التي تتألف من خدمات تكنولوجيا المعلومات العالمية والاستشارات وحلول الأعمال، ومؤسسة تاتا للخدمات الاستشارية (TCS)، والتي تواصل رعايتها للفريق منذ عدة سنوات. بالإضافة إلى ذلك، تساهم كلٌ من شركة GKN أوتوموتيف وشركة “داو” و”كاسترول”، إلى جانب الموردين ” ألباينستارز” و Uncommon،  في الجهود المبذولة والمساعي لتحقيق الأداء والابتكار لفريق جاكوار TCS للسباقات.

ويُعتبر هذا الموسم الأول، الذي سيشهد على توجه جاكوار نحو توفير تكنولوجيا المحركات الناجحة الخاصة بها، لفريق سباقات الفومولا إي Envision Racing الذي يتخذ من بريطانيا مقراً له، ما يعني مشاركة أربع سيارات جاكوار تعمل بنظام الفورمولا إي على الحلبات. وسيشارك فريق جاكوار TCS للسباقات في سباق مكسيكو سيتي في 14 يناير 2023، وهو أول سباق من بين 17 سباقاً ستشهدها 12 مدينة.

ويتطلع الفريق البريطاني، بعد حصول فريق جاكوار TCS للسباقات على أكبر مجموع نقاط حتى تاريخه، في الموسم الماضي ضمن سباق الفومولا إي، مع احتلال ميتش إيفانز المركز الثاني في بطولة العالم للسائقين، إلى المنافسة مرة جديدة للفوز بلقب بطولة العالم لموسم 2023.

قد يعجبك ايضا