راشد الظاهري يحقق صيفاً رائعاً مع المزيد من النتائج الملفتة

إستمر نجاح البطل الإماراتي الموهوب راشد الظاهري في بطولات الكارتينغ في أوروبا هذا الصيف، وهذه المرة في البطولة الإيطالية ذات التنافسية العالية للعام 2017 في سيركويتو دي سيينا بالقرب من فلورنسا في عطلة نهاية الأسبوع من 1 و 2 و 3 سبتمبر الجاري، ومرة أخرى كان أداء سائق الكارت الإماراتي إبن التسعة أعوام فوق التوقعات حاصداً منصتين في عطلة نهاية الأسبوع.

وقد تنافس الظاهري مع ما يقارب ال70 سائقاً من بلدان مختلفة في فئة ميني العمرية (8-12 سنة)، حيث كانت المنافسة صعبة ضد أفضل السائقين من الشباب الإيطاليين، فضلاً عن السائقين من كبار السن من 14 دولة أخرى.

وقد كانت التصفيات صعبة لأن الإطارات التي استخدمها الظاهري تعني أنه كان لديه فرصة واحدة فقط لتحقيق أسرع لفة في الميدان. ومع ضغط الحركة في الميدان إضطر الظاهري للتخفيف من سرعته محققاٌ المركز 29 من أصل 67 من السائقين خلال التأهيلات.

ومع تقسيم السائقين إلى أربع مجموعات، بدأ الظاهري أول سباق تحضيري له منطلقاً من المركز 11. وفي بداية ممتازة تمكن راشد من تحقيق المركز السابع بعد ذلك بدأ في منافسة السائقين واحداً تلو الآخر ليحل في في المركز الثالث، محققاً أسرع لفة في هذا السباق.

وفي السباق التحضيري الثاني إنطلق الظاهري من المركز 12. وفي أداء ممتاز مرة أخرى تمكن الظاهري في الحلول في المركز السابع بعد ذلك واصل البطل الإماراتي الموهوب باستعراضاته الخارقة على الحلبة وتمكن من تحقيق المركز الرابع، محققاً أسرع لفة في هذا السباق أيضاً.

بالرغم من الإنطلاقة الجيدة إلا أن الحظ لم يحالف راشد في السباق التحضيري الثالث وقد واجهته بعض المشاكل التقنية في الكارت مما أجبره على التوقف على جانب المسار (لم ينته).

ومع بدء السباق التحضيري الرابع قدم الظاهري بداية جيدة منطلقاً من المركز ال12 شاقاً مساره ليحل في المركز الرابع محققاً أسرع لفة مرة أخرى ولكن راشد أخذ عقوبة خمس ثوان من الحكام ما أجبره على التراجع للمركز 11.

بعد كل ما جرى في السباقات التحضيرية بدأ الظاهري السباق النهائي الأول منطلقاً من المركز 19. لكن وبكل إصرار وعزم بدأ راشد بشق مساره في الميدان وقد كان في المركز التاسع عندما رفع العلم معلناً نهاية السباق النهائي الأول حاصداً لقب ثاني أفضل روكي ماخوله الإحتفال على المنصة.

وفي السباق النهائي الثاني إنطلق راشد من المركز ال9 في واحدة من أكثر السباقات إزدحاماً حيث كان الظاهري في قمة تركيزه بقي بعيداً عن المتاعب طوال السباق زائدأ من سرعته ليعبر وبكل سهولة للمركز الثامن ليجد نفسه مرة أخرى على المنصة كأفضل روكي في سباق نهاية الأسبوع.

وفي هذا الإطار صرح مدير فريق بيبي ريس ساندرو لوراندي قائلاً:” كان سباق فئة الميني في البطولة الإيطالية في نهاية هذا الاسبوع تنافسياً للغاية. لقد أظهر راشد قدرة عالية على الصمود، وأداء جيد ضد بعض من أفضل السائقين في فئته العمرية. تغلب على كل المصاعب التي واجهته في سباقات التأهيلات ليحقيق نتائج قوية في السباقات التحضيرية، محققاً أسرع لفة في ثلاث سباقات من أصل أربع”.

وأضاف لوراندي:” لقد أظهر الظاهري أيضاً وتيرة مثيرة للإعجاب مظهراً حرفية عالية في النهائيات، ليضع نفسه وبقوة ضمن السائقين العشرة الأوائل على الرغم من أنه الأصغر عمراً من المشاركين في هذه البطولة الإيطالية “.

وقد علق البطل الإماراتي الموهوب ابن التسعة أعوام راشد الظاهري قائلاً: “أنني سعيد وفخور حقاً بهذا الفوز، سررت بالوقوف على المنصة مرة أخرى، لقد استمتعت حقا في سباق نهاية هذا الأسبوع. كان سباق صعب وحماسي وأنا أتطلع إلى إستخدام كا ما تعلمته في هذا السباق في كل منافساتي المقبلة”.

سيشارك راشد الظاهري في نهائيات كأس ال ROK التي ستقام على حلبة أدريا للكارتينج في 15-17 سبتمبر الجاري.

قد يعجبك ايضا