دانية عقيل وصيفة لرالي جدة خاتمة جولات بطولة السعودية تويوتا للراليات لفئة تي٣

تأتي مشاركة دانية في رالي چدة إستعداداً لرالي داكار ٢٠٢٣، حيث ستخوض منافساته للعام الثاني تواليًا بعد مغامرتها الناجحة في نسخة العام الماضي

موتورز موشن – إنتزعت بطلة العالم دانية عقيل مركز الوصافة لفئة تي٣ في رالي چدة، الجولة الختامية من بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية، كما أنها حلّت في المركز الخامس في الترتيب العام.

وخاضت دانية رالي چدة ٢٠٢٢ على متن سيارة كان-أم ماڤريك إكس٣ مصنفة ضمن فئة تي٣ ومن تحضير فريق ساوث رايسينج (سباق الجنوب)، وعاونها المساعد الأوروجواياني سيرخيو دي لافوينتي.

دانية التي ترعاها في بطولة هذا الموسم “عبداللطيف چميل” للسيارات ومجموعة “تمر السعودية” وشركة “هيرتز” بالاضافة الى زيوت “تويوتا” واطارات “بي إف جودريش” وشركة ”فيمي ٩”.

بدأ الرالي بالمرحلة التأهيلية والتي بلغت مسافتها عشرة كيلومترات في وادي المنتهى على بُعد أكثر من ٥٠ كيلومترًا من مدينة چدة. ثم كانت المرحلة الأولى التي بلغت مسافة للمرحلة الخاصة بالسرعة ١٨٢ كيلومتراً بخلاف ١٣٠ كيلومتر من مراحل الوصل، تلتها المرحلة الثانية الختامية للرالي والتي بلغ طولها ١٣١ كيلومتراً بخلاف ١٦٩ كيلومتراً من مراحل الوصل.

وتأتي مشاركة دانية في رالي چدة، خاتمة جولات بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية ٢٠٢٢، بعد اختتام موسمها في كأس العالم لراليات “باخا كروس كونتري” والتي حققت فيها مركز الوصافة بعد الجولة الأخيرة للبطولة الدولية التي جرت في دبي مطلع الشهر الحالي.

كما أنّ المشاركة في رالي چدة تشكّل إستعداداً لرالي داكار ٢٠٢٣، حيث ستشارك فيه دانية للعام الثاني تواليًا، بعد مشاركتها الناجحة في نسخة ٢٠٢٢.

قد يعجبك ايضا