حلبة سيلفرستون تستضيف سباق الجائزة الكبرى البريطاني حتى عام ٢٠٢٤

بعد عامين من المفاوضات الشاقة

ستواصل حلبة سيلفرستون استضافتها لسباق الجائزة الكبرى البريطاني حتى عام ٢٠٢٤ على الأقل، بعد أن توصّل أصحاب الحلبة إلى اتفاق مع الفورمولا-واحد.

وقبل أيام، جرى الإعلان عن أن المسؤولين عن حلبة سيلفرستون والفورمولا-واحد قد توصلا إلى اتفاق بعد عامين من المفاوضات، وكان من المنتظر أن يكون سباق الجائزة الكبرى البريطاني الذي أٌقيم مؤخرًا هو الأخير على حلبة سيلفرستون وفقًا للعقد السابق الذي لم يتم تجديده وقتذاك بسبب مخاوف تتعلّق بالتكاليف والنفقات.

وحسب تقرير لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، كان سيتم توقيع عقد جديد لحلبة سيلفرستون الشهر الماضي، لكن قبل أيام قليلة فقط، أعرب مسؤولي الحلبة عن قلقهم من إضافة سباق لندن إلى روزنامة الفورمولا-واحد. ووفقًا لأصحاب حلبة سيلفرستون “نادي سائقي السباقات البريطانيين”، فإنه لا يُمكن تحمّل استضافة سباقات في لندن وسيلفرستون معًا.

وقال رئيس نادي سائقي السباقات البريطانيين “جون غرانت”: “إن سيلفرستون هي واحدة من أبرز حلبات سباقات الجائزة الكبرى في روزنامة الفورمولا-واحد، ومع تاريخها العريق كان سيكون أمرًا كارثيًا على هذه الرياضة وعشّاقها، ما لم ننجح في التوصّل لاتفاق للمضي قُدمًا.”

وكانت الفورمولا-واحد قد أعطت ضمانات لمسؤولي سيلفرستون بأنه في حال جرى إضافة سباق ثاني في المملكة المتحدة لروزنامة الفورمولا-واحد، فإن ذلك لن يؤثر بالسلب على السباق الحالي.

قد يعجبك ايضا