بيرني إيكلستون يهاجم الفورمولا واحد ويمدح الفورمولا إي

الفورمولا اي تتفوق على الفورمولا واحد

صرّح “بيرني إيكلستون”، عرّاب الفورمولا-واحد ومالك الحقوق التجارية السابق لبطولة العالم لسباقات الفورمولا-واحد، بأن فورمولا-إي لها مستقبل مشرق مقارنة بالفورمولا-واحد!

وعلّق “إيكلستون” لوكالة رويترز الإخبارية قبل السباق رقم ١٠٠٠ من عمر بطولة العالم لسباقات الفورمولا-واحد، وهو سباق الصين للجائزة الكبرى، بأن هناك فرص نمو هائلة لبطولة فورمولا-إي المتخصّصة لسباقات السيارات الكهربائية بالكامل.

وأضاف رجل الأعمال البريطاني الذي يبلغ من العمر ٨٨ عامًا: “إنها شكل مختلف من أشكال الترفيه؛ لكن الفورمولا-إي ستصبح أكبر، وأكبر بكثير؛ بل وأفضل؛ وهو ما يحدث على أرض الواقع على أية حال. وستعاني الفورمولا-واحد جراء ذلك”.

وقال “إيكلستون”، عندما أرى فئتيْ السباقات فورمولا-واحد وفورمولا-إي من وجهة نظر تجارية بحتة؛ فإن فورمولا-إي تتفوّق على الفور. وأضاف: “هناك فرص أكثر للتوسّع الكبير، وأيضًا مزيد من الفرص التجارية مقارنة بالفورمولا-واحد”.

وكان “إيكلستون” قد قضى عقودًا مالكًا للحقوق التجارية لبطولة العالم لسباقات الفورمولا-واحد، قبل أن تنتهي فترته في عام ٢٠١٧، عندما اشترت “ليبرتي ميديا” الفورمولا-واحد. ورغم عدم حضوره للعديد من السباقات مثلما كان الحال سابقًا؛ صرح “إيكلستون” بأنه حضر أكثر من ٨٠٠ سباق في الفورمولا-واحد؛ بما في ذلك السباق البريطاني الأول للجائزة الكبرى في عام ١٩٥٠، وهو السباق الافتتاحي لبطولة العالم لسباقات الفورمولا-واحد.

وبرغم أن “إيكلستون” يتحدّث حاليًا لصالح الفرص التجارية التي قد تولّدها سباقات الفورمولا-إي؛ فإنه لم يكن مغرمًا بفكرة سباقات سيارات كهربائية بالكامل على غرار الفورمولا-واحد؛ بل إنه انتقد علانية الفورمولا-إي في أكثر من مناسبة.

 

 

قد يعجبك ايضا