“بورجوارد بي. إكس7/دكار” تثبت جدارتها وقوتها وتنهي رالي دكار 2018 بنجاح

فريق “بوجوارد” للرالي يكمل أول سباق له منذ عودة العلامة التجارية الألمانية إلى عالم سباقات السيارات

احتفل فريق “بورجوارد” للرالي بإنهائه الناجح للمراحل الأربعة عشرة من سباق الرالي الأشهر عالمياً “رالي دكار 2018” (2018 Dakar Rally) والذي اختتم في مدينة قرطبة بتاريخ (20 يناير 2018)، بعد رحلة خاض خلالها الفريق بعض من البيئات الطبيعية الأكثر تحدياً في العالم والتي بدأت من البيرو مروراً ببوليفيا ووصولاً إلى الأرجنتين. وتعتبر هذه المشاركة الأولى لشركة “بورجوارد” منذ عودتها إلى عالم رياضة السيارات بعد غياب امتد لسنوات طويلة.

واعتبرت النسخة الأربعين من رالي دكار واحدة من أكثر سباقات الرالي صعوبة على اعتبار أن 50% فقط من المشاركين تمكنوا من الوصول بنجاح إلى خط النهاية بعد أن مروا بتحديات يومية كبيرة. وفي الأسبوع الأول من الرالي توجب على الفرق المتسابقة اجتياز الكثبان الرملية في إيكا ومن ثم الجبال الرملية لمنطقة تاناكا. وبمجرد دخول هذه الفرق إلى بوليفيا تغير المشهد تماماً، حيث توجب عليهم القيادة على ارتفاع يزيد على 4.000 متر فوق مستوى سطح البحر وعبر هضبة بوليفيا الممتدة. وبعد عدة أيام باردة وممطرة، وصلت الفرق المتسابقة أخيراً إلى الأرجنتين ليواجهوا طقساً شديد الحرارة سببه الصيف الأرجنتيني وما صاحبه من ظروف بيئية مثل الكثبان الرملية والبرودة والأنهر الجافة والطرق المثالية لبطولة العالم للراليات.

وشكلت هذه النسخة من رالي دكار تجربة جديدة لشركة “بورجوارد”، بعد أن تميّزت عودة العلامة التجارية الألمانية للرياضات القاسية وإلى أسواق أمريكا الجنوبية، هذه المنطقة التي لا تزال تتذكر سياراتها الرائدة “إزابيلا”.

وقامت سيارتين من طراز “بورجوارد بي. إكس 7/ دكار” (BX7DKR) بأداء متميز خلال هذا السباق، حيث تم تزويد هذا الطراز بتقنيات قوية وتم تصميمه ليترك بصمته في رالي هذا العام الذي امتد لأكثر من 9.000 كيلو متراً. وتم تطوير المواصفات التقنية في هذه السيارة من قبل الشركة الهولندية المتخصصة “ويفيرز سبورت” (Waver Sport)، التي تنافست مع نخبة الصانعين المعنيين بتطوير سيارات الفرق الرسمية المعروفة سعياً لجعل هذه السيارة واحدة من أفضل 10 سيارات في فئتها، وبالتالي عكس جوهر العلامة التجارية الألمانية من خلال الطراز “بي. إكس 7/ دكار”.

وعلى الرغم من أن سائقي السيارة الأولى نيكولاس فوش وفيرناندوا موسانو اضطرا إلى ترك السباق في مرحلته العاشرة، إلا أن هذا الثنائي الأرجنتيني-البيروفي قدم أداءً متميزاً بين نخبة من أبرز السائقين، حيث تفوقا على كافة السائقين الأمريكيين الجنوبيين. وتمكنت “بورجوارد” من الحفاظ على سمعتها في هذا السباق بفضل سائقيها إيريك ويفيرز وأنتون فان ليمبت على متن السيارة الثانية رقم 356، واللذين تخطيا كافة أنواع العقبات وتمكنا بفضل تعاونهما بروح الفريق الواحد من إنهاء هذا الرالي الأسطوري في المرتبة 37 والمرتبة 18 في مرحلته الثامنة عشرة.

ونظراً لأن العلامة التجارية “بورجوارد” تمتلك روح سباقات السيارات عبر تاريخها وتعتبر هذا النوع من الرياضة بمثابة التزام طويل الأمد، فإن فريقها للراليات سيشارك في دورة العام المقبل من رالي دكار أيضاً.

وقال ويفيرز بعد عبوره خط النهاية : “من الرائع أن ننهي هذا السباق بالغ الصعوبة، حيث توجب علينا استجماع قوتنا عدة مرات خلال هذا الرالي، وأنا سعيد بوجودي هنا.”

من جانبه، قال فوكس: “كانت تجربة رائعة أن نشارك في رالي دكار مع “بورجوارد”، وكنت أود لو أني كنت على متن “بي. إكس 7/ دكار” اليوم، إلا أنني سعيد لما قام به إيريك وبقية أعضاء الفريق.”

وقال عمر أفا، المتحدث باسم “بورجوارد”: “كانت نسخة رالي دكار هذا العام شديدة الصعوبة أكثر من المعتاد، حيث تفاجئنا بالهبوط إلى المركز الثالث في المرحلة الأولى الخاصة في بيسكو، ووصولنا إلى سالتا ضمن المراكز العشرة الأولى في اليوم العاشر مع سيارتين لا زالتا تعملان، حيث كان من المدهش استمرارنا في هذا الرالي. ومع ذلك، فإن خروج نيكولاس في المرحلة العاشرة جعلنا نعيد التفكير باستراتيجيتنا رغبة منا في الوصول إلى نهاية السباق واجتياز خط النهاية. وتمكنا بالفعل من تحقيق ذلك بفضل السائقين إيريك وآنتون على متن سيارة “بي. إكس 7/ دكار” الثانية والتي تحمل الرقم 365، لذلك يمكننا القول أننا تمكنا من تحقيق هدفنا. ونحن راضون في المجمل عن أداء الفريق بأكمله، كما أحطنا علمنا بالتحسينات التي يتعين علينا إجراؤها. وسنعود للمشاركة في العام المقبل، ونشكر كافة المشجعين الذين رافقونا وقدموا لنا الدعم على مدى 14 يوماً صعباً من هذا الرالي، ويمكنني القول هنا أن “بورجوارد” عادت من جديد إلى أمريكا اللاتينية.”

ويمثل هذا الإنجاز عودة العلامة التجارية “بوجوراد” من جديد إلى أسواق أمريكا اللاتينية، حيث يشكل خطوة أولى على طريق تحقيق نجاح آخر لهذه الشركة في هذه القارة.

فريق “بورجوارد” للرالي

تألف فريق “بورجوارد” الذي عمل على طراز “بي. أكس 7/ دكار” وفي مشاركته الأولى في رالي دكار، من العديد من المختصين الذين تعاونوا مع “ويفيرز سبورت” خطوة بخطوة وقطعة بقطعة كل يوم للوصول إلى هذا الهدف.

وبالإضافة إلى ذلك، استخدم الفريق سيارات دعم مثل “أس. يو. في بي. إكس7″ (SUV BX7) و”بي. إكس 5” (BX5)، وهما الطرازان اللذان سيتم تسويقهما قريباً في أسواق أمريكا الجنوبية، وتمكنا أيضاً من التغلب على التضاريس الصعبة للرالي، ما يدل على موثوقية هذه السيارات العالية وقدرتها الكبيرة على التكيف مع كافة أنواع الطرقات وبالتالي تمكنها من اجتياز اختبار رالي دكار بنجاح.

قد يعجبك ايضا