بنتلي تدخل عامها المئة عبر منافسة قوية في باثورست

المنافسة عنوان بنتلي في عيدها المئوي

تنطلق بنتلي موتورسبورت في حملة سباقات بارزة هذا العام كأكثر علامة تجارية مرغوبة للسيارات الفاخرة في العالم، وذلك عند انخراطها للمرة الخامسة بتاريخها في المنافسات القوية التي ستميّز سباق ’باثورست 12 ساعة‘ الأسترالي الذي يشكّل السباق الافتتاحي للموسم الجديد.

وستكون الجولة الافتتاحية لتحدي GT إنتركونتيننتال (IGTC) الظهور التنافسي الأول للجيل الثاني من سيارة Continental GT3 خلال السنة المئة الأولى لعلامة بنتلي التجارية. ويعود الفريق البريطاني إلى حلبة ’ماونت بانوراما‘ كثيرة التحدّيات مع ثقة عالية بقدرته على المنافسة للفوز باللقب في بطولات GT لهذا العام، وذلك بعد موسم قوي من التطويرات خلال العام 2018.

في العادة، تحمل سيارتا Continental GT3، واللتان تظهران في ’باثورست‘ للمرّة الأولى بألوان جديدة للعام 2019، أرقام السباق 7 و8. لكن احتفاءً بالمئوية الأولى للشركة، كل سيارة منهما ستحمل الرقم 100 إضافة إلى أرقامها الخاصّة.

وسوف يقود السيارة رقم 107 السائق البريطاني ستيفن كاين الذي اعتلى منصّة التتويج مرّتين في سباق ’باثورست 12 ساعة‘، وذلك إلى جانب زميليه في الفريق النيوزيلندي جوردان بيبير والفرنسي يولس غونون. أما السيارة الشقيقة رقم 108 فسيقودها سائقو بنتلي منذ فترة طويلة وهم الإسباني آندي سوشيك والبلجيكي ماكسيم سولي بالإضافة إلى  فينس أبريل من موناكو.

أطلقت بنتلي موتورسبورت حملة مزدوجة موسَّعة للعام 2019 تشمل مشاركة قوية في الموسم الكامل لكأس سلسلة بلانبان GT للقدرة مع فريق Bentley Team M-Sport بالإضافة إلى منافسات IGTC الدولية، والتي ستشهد أربعة سباقات قدرة إضافية في ’كاليفورنيا 8 ساعات من لاغونا سيكا 24 ساعة من سبا 24 ، سوزوكا 10 ساعات وسباق كيالامي 9 ساعات الجديد في جنوب أفريقيا.

تضم حلبة ’باثورست‘ الواقعة في مقاطعة نيو ساوث وايلز الأسترالية 23 منعطفاً قوياً وتمتد لمسافة 6.2 كيلومتر وهي تُعدّ واحدة من بين الأصعب في العالم بفضل ما تتميّز به من سرعة عالية وممرّات جبلية ضيّقة وتضاريس مرتفعة تصعّب الرؤية وتغيّرات حادّة بالارتفاعات. ويتطلّب السباق التزاماً كاملاً في جميع الأوقات على مختلف أجزاء الحلبة التي تتحوّل إلى طريق عام بعد انتهاء المنافسات، بينما يُعتبَر مسار ’كونرود سترايت‘ (Conrod Straight) – حيث تستطيع سيارة Continental GT3 الوصول إلى سرعة قدرها 170 ميل/الساعة (270 كلم/ساعة) – من بين أطول المسارات الموافق عليها في عالم رياضة السيارات.

 

قد يعجبك ايضا