البحرين فاتحة جولات بطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2021

مشاكل استراليا مع كورونا حولت افتتاح البطولة الى البحرين

موتورز موشن – أعلن الاتحاد الدولي للسيارات أن بطولة العالم للفورمولا 1 ستنتطلق في موسم 2021 من حلبة البحرين الدولية في منطقة الصخير في 28 من شهر مارس المقبل، مع الإعلان عن تغييراتٍ جذرية في روزنامة الموسم ذاته.

 

 

اشارة الى أن المملكة العربية السعودية ستستضيف أولى سباقات الفورمولا 1 في شوارع مدينة جدة في 5 ديسمبر 2021، وتتبعها جائزة أبوظبي الكبرى من حلبة مرسى ياس لتختتم الفورمولا 1 موسم 2021 بسباقاته الـ 23 في 12 ديسمبر.

وكشف منظمو البطولة الأشهر عالمياً بأنه تم تأجيل موعد جائزة أستراليا الكبرى الذي بات سيقام في الـ 21 من نوفمبر 2021 نتيجة لتأثير جائحة فيروس كورونا.

وبحسب ما تم الكشف عنه، قإنه بعد جولة البحرين سوف تتجه الفورمولا 1 إلى حلبة إيمولا في 18 أبريل، فيما لم يتم تحديد مصير الجولة الثالثة من الموسم والتي من المقرر إقامتها في 2 مايو بحلبة بورتيماو البرتغالية المرشحة لاستضافة السباق، ومن ثم ستتجه المسابقة إلى حلبة برشلونة الإسبانية في 9 مايو.

وبعد إقامة ثلاثة سباقات متتالية في الولايات المتحدة الأميركية والمكسيك والبرازيل، ستتجه الفورمولا 1 إلى حلبة ألبرت بارك في مدينة ملبورن الأسترالية في 21 نوفمبر، في حين ستغيب جائزة الصين الكبرى عن روزنامة البطولة مع استمرار المفاوضات بشأن إقامة هذه الجولة في موعدٍ آخر من الموسم.

 

قد يعجبك ايضا