جينيسيس تطلق سيارتها السيدان الرائدة G90 بمواصفات رائدة وتقنيات عالية

يتميز الطراز بتصميمات خارجية وداخلية الأكثر أناقة من بين مجموعة جينيسيس، إلى جانب العديد من الميزات الجديدة المصمّمة لتعزيز تجربة السائقين والركاب على حد سواء

موتورز موشن – أطلقت جينيسيس الشرق الأوسط وأفريقيا سيارتها السيدان الرائدة G90 التي تُمثل تغييراً جذرياً شاملاً حرصت جينيسيس على تحقيقه خلال ثلاث سنوات من العمل والتصميم والإبداع، وبعد سلسلة من العمليات التصميمة الرائدة منذ عام 2018، ما يجعلها الطراز الأكثر أناقة لهوية التصميم الفاخر للعلامة التجارية.

ويقدّم النموذج إتجاهاً جديداً وجريئاً يشكل نهجاً للسيارات الفاخرة، فضلاً عن تزويد الطراز بميزات مساعدة متقدمة تجعل القيادة أسهل، إلى جانب مجموعة متنوعة من التقنيات الجديدة التي تُضفي مزيداً من القيمة على تجربة الركاب. وتتميز G90 بتصميمات خارجية وداخلية الأكثر أناقة من بين مجموعة جينيسيس حتى الوقت الراهن، إذ توفر مواصفات مثالية للتنقل بغاية الراحة إلى جانب العديد من الميزات الجديدة المصمّمة لتعزيز تجربة السائقين والركاب على حد سواء.

■ الشكل الخارجي الأكثر أناقة في جينيسيس

 

تتكون الواجهة الأمامية للطراز من شبكة المبرّد Crest Grille الجديدة والمصابيح الرباعية ذات التصميم الهندسي المتطور والعاكسة للضوء في G90 التي تضفي مزيداً من الأناقة والجاذبية على مقدمة السيارة، إذ تم تصميمها لتشبه شعار العلامة التجارية. تأخذ شبكة Crest Grille في المقدمة صورة الطراز إلى مستويات فاخرة ومتقدمة بتصميمها متعدد الطبقات، والذي يتألف من نمطين G-Matrix فوق بعضهما البعض لخلق تأثير ثلاثي الأبعاد.

المصابيح الأمامية ذات الخطين، والموجودة على جانبي الشبكة، هي الأرفع في طراز جينيسيس حتى الوقت الراهن. تم تحقيق ذلك من خلال تقاطع عدسة أضواء النهار (DRLs) مع شعاع منخفض مدعوم بتقنية مصفوفة العدسات الدقيقة MLA، مما يضمن الخطوط الرفيعة للمصابيح الأمامية. تجمع الخطوط المنخفضة على وجه الخصوص ما يقرب من 200 عدسة بصرية دقيقة لكل وحدة مع تقنية فائقة الدقة. العدسات الناتجة أصغر من تلك الموجودة في مصابيح الإسقاط القديمة، لكنها توفر نفس المستويات من حيث شدة الضوء، لتمنح سيارة G90 إحساساً بالفخامة والأناقة ولمسات إبداعية في التكنولوجيا المتقدمة.

تمّ ترسيخ مكانة جينيسيس G90 كأفضل سيارة سيدان في فئتها من خلال غطاء المحرك ذات التصميم المحاري Clamshell Hood الذي يغطي المحرك ومصدات العجلات بشكل متجانس ومتناسق، ما يضفي تصميماً أنيقاً مبتكراً. بالإضافة إلى ذلك، يضيف شعار Guilloché المزخرف، وهو أرق بنسبة 80% تقريباً من الإصدار السابق، لمسة نهائية من الرقي والتميز إلى صورة السيدان الفاخرة.

وتمّ تحسين هيكل السيارة المصقول والضخم بشكل أكبر من خلال الخطوط الجانبية بتصميم Parabolic Line التي تتدفق بسلاسة على طول الهيكل الجانبي تحت النوافذ نحو الصندوق الخلفي، بالإضافة إلى الخطوط الرياضية على الرفارف حول العجلات، لإبراز قوة السيارة وديناميكيتها.

كما تتيح فتحات النوافذ الواسعة للصفين الأول والثاني والمفصولة عن بعضها بعمود C سميك، مساحة رحبة وأجواء من الخصوصية لركاب الصف الثاني، تعبيرا عن الرفاهية المطلقة التي توفرها سيارة G90.

أما في الجزء الخلفي من السيارة، وتجسيداً للغة التصميم المميزة للعلامة التجارية، تمّ مدّ المصابيح الخلفية ثنائية الصف على طول الصندوق الخلفي مع وضع حروف كلمة جينيسيس بين الصفين، الأمر الذي يضفي مزيداً من القوة والتوازن على شكل السيارة. ولجذب التركيز إلى تلك العناصر الأيقونية في الجزء العلوي من خلفية السيارة، تم وضع باقي العناصر الوظيفية، مثل لوحة الترخيص، وأجهزة الاستشعار المختلفة، والمصابيح العكسية، في الجزء السفلي إكمالاً للوحة النقية والفاخرة لخلفية G90.

 

■ تصميمٌ داخلي ينسجم مع التقنيات الجديدة والمستشعرات التناظرية

 

تمّ تصميم الجزء الداخلي من G90 لإرضاء كافة تطلعات العملاء سواء من الراغبين بالقيادة بأنفسهم، أو الراغبين بالجلوس إلى جانب السائق والتمتع بالأجواء الفاخرة.

يتميز مقعد السائق بتصميمه الرائع الذي يجسد روح التصميم الداخلي لـجينيسيس، ويعكس جمال أسلوب “الفضاء الأبيض”، إذ يجمع بشكل متناغم بين الشعور بالأجهزة المحيطة عالية الدقة والتقنيات الجديدة مع التفاصيل الفاخرة لأقراص وحدات التحكم الوسطية.

تتواجد في الجزء الأمامي من المقصورة الداخلية للسيارة فتحات تهوئة رفيعة مدمجة بشكل يشبه الأجنحة، ونظام المعلومات والترفيه من الجيل التالي المميز بقمرة القيادة المتكاملة المتصلة، التي تربط محتوى عدادات السرعة والمعلومات العامة ونظام الملاحة في شاشة بانورامية، بالشكل الذي يعزز الصورة عالية التقنية لطراز G90.

أداء القيادة المريح والهادئ الذي تتوقعه من سيارة السيدان الرائدة

زُوّد طراز G90 بمحرك بنزين 3.5 توربو، وناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات، يولد قوة قصوى تبلغ 375 حصاناً وعزم دوران أقصى يبلغ 54.0 كجم / م. ويولد محرك 3.5 توربو كفاءة وقود مجمعة تبلغ 9.3 كلم / ℓ، مع نظام حقن الوقود المزدوج الذي يضخ الكمية المثالية من الوقود لتلبية ظروف القيادة، ومبرد داخلي بالماء يعمل على تحسين استجابة التسارع عن طريق الخفض السريع لدرجة حرارة تدفق الهواء في المحرك (تستند جميع الأرقام إلى الطراز المخصص بـ5 مقاعد، ودفع خلفي مع إطارات مقاس 19 بوصة).

وتعزيزاً لقوة المحرك وعزم الدوران مع ضمان التبريد الفعال لأقراص الفرامل، تستخدم G90 آليات تبريد متعددة في هذا الخصوص منها فتحة التوجيه المخفية، وفتحة غطاء الغبار، قنوات التبريد على رفارف العجلات. كما يتميز نظام الفرملة بتقنية جديدة من نوع “Chauffeur”، تسمح للسائقين بالتحكم في قوة الكبح. وتمتلك ثلاثة وضعيات مدمجة للكبح  يمكن للسائقين الاختيار منها لتتناسب مع ظروف القيادة.

لمزيد من الثبات أثناء القيادة، يتميز G90 بتعليق هوائي متعدد الحجرات، والذي يغير ضغط الهواء في النوابض الهوائية. وتوفر جينيسيس G90 ثلاثة إعدادات لنظام التعليق المذكور بحسب ظروف القيادة، فعند القيادة بسرعات عالية، يقلل نظام التعليق الهوائي من ارتفاع السيارة لتقليل مقاومة الرياح، وتحسين كفاءة الوقود، وفي النهاية توفير تجربة قيادة أكثر استقراراً، أما عند القيادة على أسطح خشنة أو غير مستوية، تعمل الميزة على رفع السيارة لحماية هيكلها السفلي وتقليل الاهتزازات من الطريق، كما يحافظ النظام المتطور على ارتفاع السيارة عند مستوى معين بغض النظر عن وزن الركاب أو الأمتعة، الأمر الذي يتيح بالمجمل قيادة أكثر راحة مع تأمين تحكم ثابت في السيارة.

يعدّ G90 أول طراز من جينيسيس مزود بنظام عطري، الذي يوزع الروائح الممتعة في جميع أنحاء مقصورة السيارة. يقدم ثلاث روائح مختلفة: The Driver’s Awakening، وThe Great Outdoors، وMy Favorite Place. كلها متوفرة في خراطيش قابلة للاستبدال. يمكن تركيب خرطوشتين كحد أقصى في الجزء العلوي من الصندوق. ويمكن التحكم في نوع وشدة العطر من خلال نظام المعلومات والترفيه، والتحكم باللمس في المقعد الخلفي، ولوحة التهوية. ويتم تحديد الروائح تلقائياً مسبقاً لأوضاع منسّق الحالة المزاجية المختلفة، ويمكن أيضاً تعديلها يدوياً حسب الرغبة.

لتعزيز راحة السائقين والركاب، قامت جينيسيس بتجهيز G90 بمقاعد استرخاء .ERGO يتميز كل مقعد بـ 10 جيوب هوائية على ظهر المقعد واثنَين على الوسادة، ما يدعم أربعة أوضاع لتدليك الجسم، بما في ذلك الجسم بالكامل والخصر والحوض والجزء العلوي من الجسم، مع ثلاثة خيارات تحدد مدة وقوّة التدليك.

قد يعجبك ايضا