تويوتا سيكويا 2023: تصميم يحاكي عائلة العصر الحديث

تمثل تويوتا سيكويا مزيجاً من التكنولوجيا الحديثة والعملانية الملفتة

موتورز موشن – مثل زميلتها شاحنة البيك أب توندرا المعاد تصميمها، عانت تويوتا سيكويا الرياضية متعددة الاستخدامات كبيرة الحجم من طول عمرها وقد كانت ضحية لدورة المنتج الطويلة للغاية لشاحنات العلامة التجارية اليابانية الخفيفة التي تستخدم الهيكل على الاطار.

تمت إعادة تصميم سيكويا الكامل في العام 2008، في خضم الركود العظيم. وكان الاقتصاد في استهلاك الوقود، وقدرة القطر والركوب والمناولة كلها بقايا من تلك الحقبة. كان هناك تحديث بسيط في عام 2018، ولكن حتى ذلك لم يؤثر كثيراً على سيارة الدفع الرباعي التي سميت بالصدفة على اسم أحد أقدم الكائنات الحية على الأرض – هيكل شجرة عملاق.

 

بعد ذلك نالت تويوتا سيكويا 2023 المعاد تصميمها، مزيجاً من التكنولوجيا الجديدة والتطبيق العملي والصقل لتلبي متطلبات المزيد من عملاء سيارات الكروس أوفر وسيارات الدفع الرباعي مع مقاعد الصف الثالث وقدرة القطر المفيدة. تويوتا واثقة من أن هذه التعديلات الشاملة، بما في ذلك مجموعة نقل الحركة الهجينة الجديدة سيعيد بعض مكانة السوق التي فقدتها سيكويا على مر السنين لفئات الأوزان الثقيلة بما في ذلك شيفروليه تاهو وجي إم سي يوكون وفورد إكسبيديشن.

تستهدف سيارة الدفع الرباعي الجديدة من تويوتا عملاء جيل الألفية والأصغر سناً والعائلات، وتتوقع تويوتا أن يقترب حجم مبيعات سيكويا في اسواق الولايات المتحدة السنوية من 30.000 وحدة. ومن المرجح أن تكون المبيعات أقوى في ولايات السواحل الشرقية والغربية بالإضافة إلى الولايات الجنوبية.

مصادر تويوتا أشارت الى أنها من المؤكد ستواجه العديد من العثرات لكنها وضعت هدف مبيعات ثلاثة أضعاف ما هي عليه اليوم.

بعد عامين من ظهورها الأول في عام 2000، بلغت مبيعات سيكويا ذروتها مع ما يزيد قليلاً عن 70 ألف وحدة في الولايات المتحدة. لم يكن العامان الماضيان، اللذان عصف بهما فيروس كورونا ونقص الرقائق الدقيقة، لطيفين مع سيارات الدفع الرباعي، حيث بلغ حجم المبيعات في الولايات المتحدة 7364 وحدة في عام 2020 و 8070 في عام 2021. وفي العام الماضي، احتلت المرتبة الثانية قبل الأخيرة في فئة سيارات الدفع الرباعي الكبيرة، قبل جيب واغونير التي عادت إلى السوق في أواخر عام 2021 بعد غياب دام ثلاثة عقود. الا ان تويوتا تنظر بمزيد من التفاؤل خصوصاً في النصف الثاني من عام 2022، بالنظر إلى انخفاض مبيعات سيكويا الحالية.

 

منصة جديدة

بعد انتاجها على منصة الشاحنات الخفيفة العالمية الجديدة F1 من تويوتا، باتت سيكويا أكبر وأكثر دقة بكثير. كما انها نالت أنظمة لزيادة مساعدة السائق الى جانب الميزات التقنية، وقدرة القطر والاقتصاد في استهلاك الوقود مقارنة بالإصدار الحالي.

وزودت هذه المركبة الرياضية متعددة الاستخدامات بشكل قياسي بمجموعة نقل الحركة الهجينة iForce Max الجديدة للعلامة التجارية، مع محرك كهربائي بقوة 48 حصان، والذي ظهر لأول مرة هذا العام في سيارة بيك أب توندرا كاملة الحجم ومصمم خصيصًا لتحسين القوة وعزم الدوران بدلاً من الاقتصاد في استهلاك الوقود فقط.

وينتج iForce Max قدرة تصل الى 437 حصانًا و 583 رطلاً من عزم الدوران من محركها التوربيني المزدوج V6 وناقل الحركة الأوتوماتيكي المكون من 10 سرعات، وسيعطي المزيج الجديد سيكويا معدل سحب أقصى محسّنًا يصل إلى 9000 رطل، اي بتحسين يصل الى 22 بالمائة أكثر من الإصدار الحالي.

وعلى الرغم من أن تصنيفات الاقتصاد في استهلاك الوقود لطراز سيكويا 2023 لن تكون متاحة لأشهر، إلا أن تويوتا تعد بتحسينها بشكل كبير من الرقم المشترك 14 ميلا في الغالون لنسخة الدفع الرباعي الحالية وستكون أكثر قدرة على المنافسة مع ابرز المنافسين في هذا القطاع، بما في ذلك يوكون (17 ميلا في الغالون مجتمعة) والإكسبدشن ( 19 ميلا في الغالون مجتمعة).

ترقيات داخلية

داخل المقصورة، نالت سيكويا ترقيات كبيرة، أبرزها شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات أو شاشة اختيارية تعمل باللمس مقاس 14 بوصة. تعمل كلتا الشاشتين على نظام Toyota Audio Multimedia الجديد الذي تم تطويره داخليًا في تكساس ويتم نشره عبر العلامة التجارية على مدار السنوات العديدة القادمة.

كما أولت تويوتا اهتمامًا وثيقًا لمقاعد الصف الثالث في سيكويا، مضيفةً ميزة الإمالة بالإضافة إلى وظيفة الانزلاق التي تسمح لتلك المقاعد بالتحرك للأمام أو للخلف حتى 6 بوصات.

تقدم تويوتا أيضًا ما تسميه نظام رفوف البضائع القابل للتعديل. وأوضحت العلامة التجارية أنه مع طي مقاعد الصف الثالث للأسفل، يمكن ضبط الرف القابل للإزالة في مجموعة متنوعة من المواضع.

 

تجهيزات سلامة غنية عن التعريف

فيما يتعلق بالسلامة، ستتوفر جميع إصدارات 2023 سيكويا بشكل قياسي مع Toyota Safety Sense 2.5، والتي تشمل التحكم الديناميكي في التطواف، وتنبيه مغادرة المسار مع تمركز الممر، ونظام ما قبل الاصطدام مع اكتشاف المشاة، ومراقبة النقاط العمياء، ومساعد الركن الخلفي والتنبيه الخلفي لحركة المرور.

كذلك سمحت عملية إعادة تصميم تويوتا سيكويا بتعزيز قطع السحب الخاصة بها. وتتوفر حزمة Tow Tech الاختيارية ، والتي تتضمن مساعدات إلكترونية لدعم المقطورة في جميع الطرازات وهي قياسية في إصدارات TRD Pro و Capstone.

لم يتم الإعلان عن تفاصيل السعر، لكن لا بد من الاشارة الى انه تم نقل إنتاج سيكويا هذا العام من مصنع تجميع تويوتا في برينستون، إنديانا، إلى مصنع الشاحنات الخاص بها في سان أنطونيو، حيث ستشترك في خط التجميع مع توندرا.

قد يعجبك ايضا