بوغاتي شيرون “Profilée” الفخمة والمميّزة على مستوى الشخصيّة والتصميم

تم تطوير Profilée واختباره بالكامل ليجتاز كل معيار من معايير الجودة العالية التي تطبقها بوغاتي على  جميع سياراتها، مما يسمح لها بالحصول على نوع واحد من الموافقة لأوروبا

موتورز موشن – في خطوة لافتة ومرحّبة، كشفت بوغاتي النقاب عن عضو جديد من عائلة شيرون وهو بوغاتي شيرون “بروفيلي” (Profilée) الفريد من نوعه على مستوى الشخصية والتصميم ومختلف التفاصيل الأخرى، على ان يشكل مزاد باريس في 1 فبراير 2023 الفرصة الوحيدة للحصول على واحدة من إبداعات بوغاتي النهائية التي تعمل بمحرك W16 مباشرة من  مصنع مولشايم.

مع الكشف عن شيرون Pur Sport في عام 2020، ظهر للعلن الشخصية الأكثر تطرفاً لعائلة شيرون حتى الآن. ومع جناح خلفي  ثابت بعرض ستة أقدام، ونسب تروس أقصر، وعجلات مغنيسيوم متطورة ومجموعة من الابتكارات الأخرى، تمّ تصميم Pur Sport للتعامل  بدقة  مع  اكثر  المسارات  تطلباً. سيتم  بيعها  بسرعة،  لكن بعض العملاء تساءلوا عما إذا كان من  الممكن صنع طراز شيرون من شأنه أن يدمج جوانب من شخصيتها، مع الحفاظ على الأناقة الخالدة لموديلات مثل شيرون او شيرون سبورت، ومن هنا ولد طراز  Profilée.

وقال كريستوف بيوشون، رئيس بوغاتي Automobiles: “مع الأخذ في الاعتبار رغبات العملاء في استكشاف نسخة أقل جذرية من Pur Sport بجدية، بدأنا بتصميم وتطوير شيرون Profilée في خريف 2020. وسيقتصر انتاج هذه التحفة الجديدة على 500  وحدة فقط،  لكننا كنا نعلم أن ما أنشأناه كان جميلًا جدًا، بحيث لا يمكن إخفاؤه بعيدًا. إنها – بكل  معنى الكلمة – قطعة فريدة في تاريخ بوغاتي وعنصر جامع حقيقي. وأردنا إعطاء فرصة عادلة  لأي محبّ لعلامة بوجاتي التجارية للحصول على هذه السيارة  الفريدة، لذلك قررنا الشراكة مع RM Sotheby’s لبيعها بالمزاد “.

من النادر أن يقضي المصنّعون الوقت والجهد لإدخال سيارة إلى مواصفات الإنتاج الكاملة عندما يعلمون أنه لا يمكن إنتاج سوى سيارة واحدة. ولكن تم تطوير Profilée واختباره بالكامل ليجتاز كل معيار من معايير الجودة العالية التي تطبقها بوغاتي على  جميع سياراتها، مما يسمح لها بالحصول على نوع واحد من الموافقة لأوروبا.

إن Profilée عبارة عن تصميم مفصل يتميز بذيل ثابت كاسح في الخلف، والذي يؤدي وظيفتين أساسيتين. أولاً ، يضمن الجناح  الثبات والتحكم حتى السرعة القصوى لـ Profilée البالغة 380 كلم/ساعة من خلال  زيادة القوة السفلية  فوق المحور الخلفي،  وثانيًا، يستخدم الضغط السلبي لامتصاص الهواء الساخن من حجرة المحرك عبر نفقين داخليين. يتدفق الهواء فوق الجزء العلوي من الجناح لتوليد قوة سفلية، ولكن أيضًا تحت الجناح لسحب الهواء من حجرة المحرك.

قال فرانك هيل، نائب مدير التصميم في بوغاتي Automobiles: “مع وضع رغبات  العميل في الاعتبار،  قمنا بدمج ذيل كاسح  ثابت، أنيق ومُحسَّن من الناحية الديناميكية الهوائية والديناميكية الحرارية للأداء الذي لا يُضاهى المتاح لمالك Chiron Profilée، مع الحفاظ على الشكل الرشيق والخالد لسيارة شيرون الأصلية. اسم Profilée مستوحى من أحد إبداعات جان بوغاتي  الأولى – النوع 46، والذي حمل أيضًا هذا النفض الرائع في الذيل.

في مقدمة هذه السيارة الرياضية الفريدة من نوعها، تم تزويد Profilée بمداخل هواء أوسع وشبكة حدوة حصان بوغاتي  للمساعدة في ضخ المزيد من هواء التبريد في المشعات. يعمل الفاصل الأمامي المنقح جنبًا إلى جنب مع الجزء السفلي  المنحوت لزيادة القوة السفلية وزيادة تدفق الهواء إلى أقصى حد. كما هو الحال مع أي سيارة بوغاتي، فإن إتقان تدفق الهواء  لكل من التبريد وتقليل السحب والقوة السفلية أمر أساسي في تقديم الأداء الاستثنائي الذي أصبح سمة مميزة لسيارات  بوغاتي الحديثة.

من حيث الشخصية، تحافظ شيرون بوغاتي Profilée على قدر كبير من نقاء Pur Sport؛ تتسارع Profilée من 0 إلى 100 كلم/ساعة في 2.3 ثانية وتصل إلى 200 كلم/ساعة في 5.5 ثانية. تبلغ سرعتها القصوى 380 كلم/ساعة مقارنة بسيارة شيرون بيور  سبورت التي تبلغ 350 كلم/ساعة.

يتم تقديم Profilée باللون الأساسي لـ Argent Atlantique، تمّ تطويره حصريًا لهذه السيارة. لم يتم تكوين أي طراز شيرون آخر  في هذا الظل. تم تشطيب الجزء السفلي من السيارة بألياف الكربون المكشوفة، وملونة بلون بوغاتي الحالي من Bleu Royal Carbon. العجلات – مرة أخرى – فريدة من نوعها ، مصممة خصيصًا ومصنعة ومختبرة من أجل Profilée لتتناسب مع اللون  الكربوني للنصف السفلي من الجسم. تعكس عناصر الألمنيوم المصقول الشكل الشهير لشبكة بوغاتي على شكل حدوة حصان.

يعتبر التصميم الداخلي لـ Profilée مألوفًا لمالكي شيرون، وقد تم الانتهاء منه يدويًا في مصنع بوغاتي في مولشايم. تمّ  تصميمه باستخدام مواد أصلية وعالية الجودة، مثل الجلد أو الكربون أو الألومنيوم الصلب، حيث يتم عمل كل مكون وصقله  يدويًا لساعات. يتبع التصميم نفسه فلسفة البساطة المحددة، مما يقلل من كل مكون إلى أبسط أشكاله وأجملها.

ومع ذلك ، أصبحت Profilée أول سيارة شيرون مزودة بتشطيبات جلدية منسوجة في الداخل، مطبقة على لوحة القيادة وألواح  الأبواب والكونسول الوسطي. في المجموع، يتم استخدام أكثر من 2500 متر من الشرائط الجلدية لإنشاء هذا التشطيب المعقد  والجميل. تم تجهيز  Profilée بمقاعد مريحة تم تشطيبها بجلد Gris Rafale و Deep Blue ، وتتميز بنمط خياطة اللحف “air parade”.

قد يعجبك ايضا