“هيونداي موتور” تخطّط لتصبح إحدى أكبر مصنّعين للسيارات الكهربائية في العالم

في العام 2030، سيكون لدى مجموعة هيونداي موتور تشكيلة إجمالية من 31 طرازًا EV، بما في ذلك طرازات من هيونداي موتور وكيا وجينيسيس العلامة التجارية الفاخرة

موتورز موشن – كشفت مجموعة هيونداي موتور (المجموعة) عن هدفها للمرحلة المستقبلية بأن تصبح واحدة من أكبر ثلاث شركات مصنعة للمركبات الكهربائية في العالم بحلول العام 2030 من خلال المبيعات المجمعة لنماذج هيونداي موتور وكيا وجينيسيس الكهربائية، وذلك في حفل وضع حجر الأساس لشركة كيا،  مصنع مخصّص لإنتاج المركبات المصممة لهذا الغرض (PBV) في كوريا. كما سلطت المجموعة الضوء على خططها لاستثمار 24 تريليون وون كوري في صناعة السيارات الكهربائية المحلية من خلال هيونداي موتور، وكيا، وهيونداي موبيس بحلول العام 2030.

كما أعلنت المجموعة عن خطط لتوسيع الإنتاج السنوي للمركبات الكهربائية بشكل كبير في كوريا إلى 1.51 مليون وحدة والمقدار العالمي إلى 3.64 مليون وحدة بحلول عام 2030. ولتمكين مثل هذه الخطط، تخطط هيونداي موتور وكيا، جنبًا إلى جنب مع هيونداي موبيس، لاستثمار 24 تريليون وون كوري (تقريبًا) 18 مليار دولار أمريكي في قطاع السيارات الكهربائية محليًا.

يهدف الاستثمار واسع النطاق للمجموعة إلى ترقية النظام البيئي للمركبات الكهربائية في كوريا، وتعزيز دورها كمركز لقيادة الابتكار في صناعة السيارات العالمية. ومن المتوقع أيضًا أن تعزز دورة فعالة للإنتاج المحلي للمركبات الكهربائية، والبحث، والتطوير، والبنية التحتية، والصناعات ذات الصلة. ولتعزيز القدرة الإنتاجية المحلية للمركبات الكهربائية، تقوم كيا ببناء مصنع جديد مخصص لإنتاج المركبات الكهربائية القابلة للتحلل، مع توسيع خطوط المركبات الكهربائية الحالية في المصانع من أجل توسيع الطاقة الإنتاجية للمركبات الكهربائية.

بالإضافة إلى ذلك، ستستثمر المجموعة بكثافة في البحث والتطوير، مثل تطوير منصة للجيل القادم من المركبات الكهربائية، وتوسيع تشكيلة المنتجات، وتطوير الأجزاء الأساسية والتقنيات المتقدمة، وإنشاء مرافق للبحث. كما ستعمل على تعزيز تطوير التكنولوجيا مع شركائها. وسيعزز ذلك قابلية التسويق المتكاملة عبر الأجهزة والبرامج، بما في ذلك تنويع مجموعات منتجات النظام الأساسي المخصصة، وتطوير أنظمة الطاقة الكهربائية (PE) التي تعتبر أساسية لأداء المركبات الكهربائية، مثل البطاريات والمحركات، وتطوير التقنيات لزيادة النطاق الكهربائي بالكامل (AER)  بشحنة واحدة.

سيتمّ المباشرة بأنشطة لتسريع تطوير منصات الجيل التالي لتحسين أداء المركبات الكهربائية. تخطط المجموعة لتطوير منصات مخصصة بشكل تسلسلي لكل فئة من فئات المركبات في إطار نظام الهندسة المعيارية المتكاملة  (IMA)، بما في ذلك منصة “eM” المصممة حصريًا لسيارات الركاب الكهربائية، والتي سيتمّ تقديمها في عام 2025. يمكن للمنصات التي تستخدم IMA توحيد البطاريات والمحركات من أجل زيادة سرعة تطوير المنتج وكفاءته.

بالإضافة إلى ذلك، ستعمل الشركات بنشاط على بناء بنية تحتية للشحن عالية السرعة لزيادة راحة الشحن لعملاء المركبات الكهربائية والتوسيع المستمر لشبكة الشحن في كوريا. في أبريل 2021، أطلقت المجموعة E-pit، وهي علامة تجارية لشحن المركبات الكهربائية عالية السرعة، وأطلقت أيضًا منصة خدمة الشحن  E-pit (E-CSP)في العام التالي.

بناءً على مبيعات السيارات الكهربائية من هيونداي، وكيا، وجينيسيس، تخطط المجموعة لدخول المراكز الثلاثة الأولى على مستوى العالم بحلول عام 2030 بناءً على الاستثمار المستمر. كما أعلنت المجموعة أنها تخطط لتوسيع الإنتاج السنوي للمركبات الكهربائية بشكل كبير في كوريا إلى 1.51 مليون وحدة والحجم العالمي إلى 3.64 مليون وحدة بحلول عام 2030.

في عام 2030، سيكون لدى مجموعة هيونداي موتور تشكيلة إجمالية من 31 طرازًا EV، بما في ذلك طرازات من هيونداي موتور وكيا وجينيسيس العلامة التجارية الفاخرة. ستطلق كيا EV9، وهي أول سيارة دفع رباعي كهربائية ذات مقاعد ثلاثية الصفوف، هذا العام وتخطط هيونداي موتور لإطلاق أيونيك 7 في عام 2024.

مجموعة هيونداي موتور تعزز القدرة التنافسية لقطع غيار السيارات من خلال برنامج تعاون

في العام الماضي، أعلنت مجموعة هيونداي موتور عن برنامج شراكة مستدام جديد لتعزيز القدرة التنافسية لصناعة السيارات الكورية وعصر السيارات في المستقبل. قامت المجموعة أيضًا بتشغيل برنامج بقيمة 5.2 تريليون وون كوري لدعم الموردين بشكل أفضل فيما يتعلق بإجراءات تحسين الأرباح والخسائر والسيولة والقدرة التنافسية.

على وجه الخصوص، تخطط المجموعة لتوسيع نطاق دعم الموردين بشكل كبير للعب دور رائد في تسريع التحول الكهربائي لصناعة قطع غيار السيارات والمساهمة في النمو النوعي لصناعة السيارات الكورية. وستشارك المجموعة أعباء التكلفة مع مورديها بشأن تقلبات المواد الخام وتعكس تلك التغيرات في أسعار السلع المقدمة. وقد دفعت حوالي 3.4 تريليون وون كوري مقابل زيادة تسليم المواد الخام إلى أكثر من 300 من الموردين الأساسيين العام الماضي.

للمساعدة في تعزيز سيولة الموردين، تقوم المجموعة بإنشاء صندوق لتمكين موردي أجزاء محرك الاحتراق الداخلي الذين يرغبون في تنويع أعمالهم، بما في ذلك تطوير قطع غيار السيارات الصديقة للبيئة حتى يتمكنوا من اقتراض أموال الأعمال بأسعار فائدة منخفضة مقارنةً بـالسوق.

تقدم المجموعة الاستشارات الإدارية الخارجية للموردين الذين يسعون إلى تطوير استراتيجيات أعمال مستقبلية جديدة واكتشاف محركات جديدة لنمو الأعمال، بينما تساعد المديرين التنفيذيين وموظفي الشركات الشريكة على تطوير قدرات التنقل المستقبلية من خلال تدريب خاص. من خلال هذه الاستثمارات الاستراتيجية، تخطط المجموعة لصقل الميزة التنافسية لصناعة السيارات الكهربائية الكورية لتقديم منتجات وخدمات لا مثيل لها من شأنها أن تقود التحول النموذجي في صناعة التنقل العالمية.

قد يعجبك ايضا