هيونداي تطوّر سترة “إكسوسكيليتون” لمساعدة عمّال مصانع السيارات

عمال مصانعها محور اهتمام هيونداي

طوّرت هيونداي سترة تقول إنها ستساعد العمال في المصانع والأعمال اليدوية الشاقة تحت الاسم “Vest EXoskeleton”، وهي قابلة للارتداء مثل حقيبة الظهر، لكنها لن تحوّل من يلبسها إلى شبيه للرجل الحديدي “آيرون مان”!

صُممت “إكسوسكيليتون” لمحاكاة حركة المفاصل البشرية لتعزيز حمل الحمولات الثقيلة وتزن فقط ٢.٥ كلغ، ما يجعلها أخف وزنًا بمقدار يتراوح ما بين ٢٢ و٤٢٪ مقارنة بالمنتجات المنافسة.

ويمكن للمستخدمين وضع أذرعهم من خلال أربطة أحزمة الكتف للسترة وإحكام غلق وربط مشابك الصدر والخصر حتى يمكنهم استخدام “إكسوسكيليتون”.

ومن ضمن المجالات التي قد يستخدم فيها العمّال سترة “إكسوسكيليتون”، في المصانع حيث يربط العمّال البراغي أسفل هياكل السيارات وضبط وتركيب أنابيب الكبح وأيضًا تركيب أنظمة العادم. ولضمان فعالية السترة المتطوّرة، قامت هيونداي بتنفيذ برنامج تجريبي قصير بمصنعين لها في الولايات المتحدة الأمريكية.

أبرز مزايا سترة “إكسوسكيليتون” الأخرى تتمثّل في ذلك القسم الملحق بها عند منطقة الأرجل، والذي يتيح للمستخدمين الجلوس بفعالية، وتخفيف الحمل على عضلات الظهر والأرجل بنسبة ٤٠٪، ما يخفّف من التعب بشكل كبير.

ولم تعلن هيونداي بعد عن أسعار سترتها “إكسوسكيليتون”، لكنها أكدت على أنها أرخص بنسبة ٣٠٪ من المنتجات المنافسة التي عادة ما يبلغ سعرها حوالي ٥٠٠٠ دولار أمريكي.

 

قد يعجبك ايضا