هيونداي تحدد خطوات تسريع الانتقال لمنظومة وقود الهيدروجين

ثلاث خطوات أساسية لتسريع عملية الانتقال إلى استهلاك الهيدروجين

حدد يوسون تشونغ نائب الرئيس التنفيذي لشركة هيونداي موتور والرئيس المشارك لمجلس الهيدروجين ثلاث خطوات أساسية لتسريع عملية الانتقال إلى استهلاك الهيدروجين، وذلك خلال الاجتماع السنوي الثالث لمجلس الرؤساء التنفيذيين لمجلس الهيدروجين في باريس.

افتتح تشونغ الاجتماع مشددًا على أنه “لا يوجد طريق سهل ومختصر لتأسيس مجتمع قائم على الهيدروجين”، مشددا على أنه من الضروري وضع خطط مفصلة للقطاعات المعنية، توضح فيها المراحل المختلفة لتطوير هذه الصناعة.

وحدد تشونغ ثلاثة عناصر رئيسية للإسراع بعملية الانتقال للهيدروجين هي: خفض التكلفة من خلال الابتكارات التكنولوجية، وإنشاء نظام شامل لإدارة السلامة، وأخيرا تعزيز قبول الهيدروجين. حيث أوصى تشونغ بخفض التكاليف من خلال الابتكارات التكنولوجية في جميع قطاعات صناعة الهيدروجين كخطوة أولى، وذلك للاستفادة التامة من الهيدروجين كبديل نهائي للوقود الأحفوري، وأشار لأهمية البحث عن طرق مبتكرة جديدة لخفض التكلفة في فترة زمنية أقصر، عبر مختلف مراحل سلسلة الهيدروجين التي تشمل الإنتاج والتخزين والتوزيع والتطبيق.

 

 

كما أكد تشونغ الحاجة إلى إنشاء نظام شامل متكامل لإدارة السلامة في مختلف مراحل سلسلة إعداد الهيدروجين من أجل إقناع عامة الناس بأن الهيدروجين آمن ويمكن الاعتماد عليه تمامًا من حيث السلامة. ولتعزيز قبول أوسع عالمياً للهيدروجين، شدد تشونغ، نائب الرئيس التنفيذي لشركة هيونداي موتور على ضرورة قيام كل من الحكومات وصانعي السياسات بالتأكيد على الفوائد الشاملة للهيدروجين والفرص التي سيخلقها. ويتماشى ذلك مع رسالة الرئيس المشارك لمجلس الهيدروجين كما نقل عنه في مقابلة أجريت مؤخرًا ضمن أعمال المجلس، حيث قال إن المجلس سيواصل التعاون مع مختلف مؤسسات الهيدروجين الإقليمية والوطنية لتحليل الوضع الحالي للسياسات واللوائح والتكنولوجيات الحكومية، وبالتالي تقديم حلول تقنية واقعية واقتراحات سياسيات ممكنة.

وكان تشونغ، في كلمته الترحيبية، قد أشاد بالعمل الجاد والتفاني من جانب جميع أعضاء تحالف مجلس الهيدروجين واعترف بجهودهم الجماعية لدفع التحالف إلى الأمام. وأثنى على التزام الأعضاء بالعمل لتحقيق رسالة المجلس من خلال المساهمة بخبراتهم، قائلا: “نستحق أن نفخر بإنجازاتنا الكثيرة التي قمنا بها حتى الآن، بعد ثلاث سنوات فقط من إنشاء المجلس، وسنقيّم ما حققناه، ونصيغ بناء عليه استراتيجيتنا لهذا العام وما بعده.”

 

قد يعجبك ايضا