نيسان تدعم تمكين المرأة في قطاع السيارات رغم التحدّيات التي تواجهها

تعدّ جلسة "إحداث تغيير: النساء في قطاع السيارات" الثالثة ضمن جلسات القيادة الفكرية التي يستضيفها إكسبو 2020 دبي وانضمت إليها نيسان كمشاركة رئيسية

موتورز موشن – شاركت نيسان، الشريك الرسمي لقطاع السيارات لإكسبو 2020 دبي، في جلسة حصرية الأسبوع الماضي تحت عنوان “إحداث تغيير: النساء في قطاع السيارات”، وذلك إلتزاماً منها بدعم التغيير وتوفير فرص متكافئة في مكان العمل. وألقت الجلسة الضوء على هدف نيسان المتمثل في إزلة العقبات التي تحول دون تقدم المرأة في مكان العمل، وأتاحت الحوار الملهم بين الأجيال الحالية والمستقبلية من النساء، وقد شاركت فيها فريدريكي كيينيتز، نائب الرئيس الأول للاستدامة وشؤون الشركات والتواصل والشؤون القانونية والخارجية لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوروبا وأوقيانوسيا في شركة نيسان موتور، إلى جانب هاشم خالد، نائب المدير العام للشؤون القانونية في نيسان الشرق الأوسط.

وشكّلت الجلسة جزءاً من سلسلة رؤى ورحلات التي ينظمها إكسبو، وهي عبارة عن مجموعة من المحادثات والمناقشات الملهمة التي تسلط الضوء على القيادات النسائية. واستضافت الجلسة هند العويس، نائب رئيس المشاركات الدولية في إكسبو 2020 دبي، وقد عُقدت في جناح المرأة في الفعالية الدولية. وألقت الجلسة نظرة على الماضي وعلى التغيّر الذي طرأ على القطاعات التي يهيمن عليها الرجل حيث باتت ترحّب بعدد متزايد من النساء ضمن الأدوار القيادية، وتناولت الفوائد التي أتى بها هذا التغيير.

وقالت فريدريكي كيينيتز، نائب الرئيس الأول للاستدامة وشؤون الشركات والتواصل والشؤون القانونية والخارجية لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوروبا وأوقيانوسيا: “تؤدي المرأة دوراً مهماً في قطاع السيارات، وتعدّ وجهة نظرها محركاً مهماً للابتكار يعود بالفائدة على أبرز شركائنا، وهم عملاء نيسان، فنحن على قناعة بأنّ التنوع يمنحنا قوة ويعزز الحلول المبتكرة ويوفر تجربة أفضل لعملائنا. وتفخر نيسان من خلال تمكين المرأة بأن تكون نموذجاً تحتذيه الأجيال القادمة من النساء للانخراط في قطاع السيارات وإحداث أثر لافت على مدى السنوات المقبلة.”

وتحدثت فريدريكي عن التجارب التي يمكن أن تواجهها المرأة في قطاع السيارات وسلّطت الضوء على التحديات التي اعترضتها في بداية مسيرتها فيه وكيفية مساهمة ثقافة نيسان القائمة على تكافؤ الفرص وتوفير بيئة تنمّي المواهب والطموحات في انضمامها إلى العلامة التجارية قبل خمسة عشر عاماً تقريباً. وبصفتها شركة فاعلة في قطاع السيارات، لطالما كانت نيسان رائدة في مجال التنوع بين الجنسين في مكان العمل، حيث وظّفت أول مصممة سيارات على الإطلاق في اليابان عام 1967، قبل 19 عاماً من سنّ قانون تكافؤ فرص العمل بين الرجل والمرأة في الدولة.

وتعليقاً على مبادرات التنوع والشمول التي تطلقها العلامة التجارية، قال هاشم خالد، نائب المدير العام للشؤون القانونية في نيسان الشرق الأوسط: “تعكس القوة العاملة متعددة الثقافات في نيسان الشرق الأوسط التنوع الغني الذي تمتاز به المنطقة. وتمنحنا خبرات وثقافات وخلفيات موظفينا تنافسية أكبر، ونفخر بتوفير فرص وظيفية متساوية للجميع ولعدد متزايد من الزميلات النساء اللواتي يواصلن إحداث تأثير لافت في كافة الوظائف في مؤسستنا، بما في ذلك قسم المبيعات وخدمات ما بعد البيع والتسويق.”

وتعدّ جلسة “إحداث تغيير: النساء في قطاع السيارات” الثالثة ضمن جلسات القيادة الفكرية التي يستضيفها إكسبو 2020 دبي وانضمت إليها نيسان كمشاركة رئيسية. أقيمت الجلستان السابقتان تحت عنوان “عصر الابتكارات الثورية: مدن متنقلة” وشارك فيها غيوم كارتييه، رئيس شركة نيسان موتور في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوروبا وأوقيانوسيا، و”كيف تصقل الابتكارات التقنية واقعنا الجديد” التي شارك فيها ماركو فيورافانتي، نائب رئيس تخطيط المنتجات في أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوروبا وأوقيانوسيا في شركة نيسان موتور.

قد يعجبك ايضا