نسخة مكشوفة من أوروس الروسية.. هل تنافس رولزرويس فانتوم دروبهيد كوبيه؟

أوروس وجهاً لوجه مع رولزرويس

طفا على السطح مؤخرًا لقطات فيديو وصور تتعلّق بنسخ مكشوفة من سيارات “أوروس” الروسية في “الميدان الأحمر” بالعاصمة موسكو، في ما يبدو ضمن عرض عسكري هناك!

لم تكشف الشركة الروسية الكثير عن هذا الطراز، لكن تُظهر لقطات الفيديو الحية أن النسخة المكشوفة تحذو حذو السيدان “سينات”؛ لكن الاختلاف بين الموديلين يكمن في أن النسخة المكشوفة لها بابان كبيران وخط تصميمي جانبي أقل بروزًا.

وبالانتقال إلى المؤخّرة، هناك صندوق أمتعة بتصميم أكثر تسطّحًا، ومساحات أكبر تستوعب سقفًا قماشيًّا ليّنًا قابلاً للطيّ. وحسب موقع Tvzvezda.ru، فإن وزير التجارة والصناعة الروسي صرّح بقوله إن ارتفاع هيكل النسخة المكشوفة بات أقل بمقدار ٢٠ ملم مقارنة بالنسخة السيدان.

ولم تتغيّر كثيرًا المقصورة الداخلية في النسختين، وإن جاءت الفئة المكشوفة التي رأيناها في العرض العسكري ببعض التحسينات الخاصة؛ منها إزالة مقعد الراكب الأمامي، وتثبيت مقبض يد قوي يُمكن للأشخاص الإمساك به بإحكام أثناء الوقوف.

وباتت النسخة المكشوفة كذلك مجهّزة بميكرفونات و”مكوّنات خاصة ضد الرطوبة” يُمكنها مقاومة الأمطار والعواصف الثلجية.

وشأنها شأن “سينات” السيدان، جاءت النسخة المكشوفة مدعّمة بمحرك فئة V8 يولد ٥٩٠ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٨٨٠ نيوتن-متر. يتّصل المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية من تسع نِسَب تنقل عزم الدوران للعجلات الأربع.

ومن غير الواضح ما إذا كانت شركة “أوروس” ستقوم بتوفير نسخة مخصّصة للاستهلاك التجاري الواسع من سيارتها؛ لكنها عندئذ ستكون منافسًا قويًا لرولزرويس فانتوم دروبهيد كوبيه.

 

 

 

قد يعجبك ايضا