مرسيدس تكشف عن أكبر شاشة عاملة باللمس في صناعة السيارات

شاشة مرسيدس الجديدة جاءت بقياس 56 إنش

موتورز موشن – كما عودتنا دائماً، تقتحم مرسيدس عالم صناعة السيارات بكل جديد، ومؤخراً كشفت مرسيدس عن أكبر شاشة تعمل باللمس في صناعة السيارات باسم هايبرسكرين تمهيداً لتدشينها في طرازEQS 2022  الكهربائي لاحقاً هذا العام.

 

وجاءت هذه الشاشة الضخمة بقياس 56 إنش وهي مكونة من قطعة زجاج منحنية وممتدة على مدار عرض المقصورة بالكامل، وتشمل ثلاث شاشات OLED متصلة، الأولى مخصصة للراكب الأمامي للتعامل بشكل أسهل وأسرع مع النظام الترفيهي.

شاشة أخرى ستكون أمام السائق للعدادات الرقمية بوظائف مماثلة لموديل S Class لعام 2021 ولكن مع مزايا إضافية خاصة بالموديل الكهربائي مثل تتبع الطاقة المستعادة من الكبح وحالة شحن البطارية. أما الشاشة الأخيرة فتتموضع في الوسط وهي شاشة المعلومات الترفيهية المركزية للملاحة والتحكم في النظام السمعي وما إلى ذلك.

 

 

ويتميز زجاج هذه الشاشة الضخمة بالصلابة حسب ما أكدته مرسيدس ليحمي الركاب في حال الاصطدامات  العنيفة لضمان عدم تناثر الشظايا الزجاجية، كما تستخدم الشاشة الجديدة الذكاء الاصطناعي للاقتراحات المتعلقة بالراحة والتحكم في السيارة، ومثال على ذلك إذا قام السائق بالاتصال برقم معين بشكل دوري ستقوم الشاشة بتذكيره بالرقم، أو في حالات أخرى ستقوم باقتراحات لتغيير إعدادات السيارة لزيادة الراحة.

قد يعجبك ايضا