مرسيدس- بنز تتحضّر لبناء خطوط إنتاج للمركبات الكهربائية فقط

ستطلق الشركة إنتاجها من طرازEQE في وقت لاحق من هذا العام وهي تراهن عليه

موتورز موشن – أعربت شركة مرسيدس– بنز عن توقّعها بأن يكون لديها مصانع تنتج سيارات كهربائية حصرية بحلول النصف الثاني من العقد، لكنها ستبتعد عن بناء مصانع للسيارات الكهربائية فقط، وبدلاً من ذلك ستحافظ على مرونة خطوط الإنتاج بما يتماشى مع طلب السوق.

وقال رئيس الإنتاج يورغ بورزر: “إنّ شركة صناعة السيارات تتوقع أن تتحول بعض خطوط الإنتاج داخل المصانع بالكامل إلى الكهرباء في وقت أقرب، إنّ بناء مصنع جديد بالكامل للسيارات تعمل بالبطاريات سيستغرق وقتاً، لذلك فقد اتخذنا نهجاً آخر”. أضاف: “سيكون لدينا بالتأكيد بعض الخطوط التي تنتج السيارات الكهربائية فقط في السنوات القليلة المقبلة، نرى أيضًا مصانع بأكملها تتحوّل إلى الكهرباء، وهذا موضوع للنصف الثاني من العقد.”

إشارة الى أن الشركة ستطلق إنتاجها من طراز  EQE الذي تمّ الكشف عنه في سبتمبر الماضي في معرض IAA Mobility في مدينة بريمن الألمانية، في وقت لاحق من هذا العام ، تليها بكين ثمّ توسكالوسا.

وتراهن مرسيدس على هذا الطراز، وهو طراز كهربائي للفئة E بمدى يصل إلى 660 كلم، لتعزيز مبيعات وحدة المركبات الكهربائية، حيث تحوّل الاستثمار بعيدًا عن سيارات الاحتراق الداخلي ونحو منصّات الإنتاج التي تعمل بالكهرباء فقط.

وكانت 2.3٪ فقط من مبيعات سيارات مرسيدس- بنز العام الماضي عبارة عن سيارات تعمل بالبطاريات، وارتفعت إلى 11٪  بما في ذلك السيارات الهجينة الموصولة بالكهرباء، والتي تحتوي على محرك وبطارية.

واعتبارًا من عام 2025، يُتوقع أن تشكل السيارات الكهربائية والهجينة 50 ٪ من المبيعات، مع توقع أن تمثل السيارات الكهربائية بالكامل معظم ذلك.

ويتمّ تصنيع جميع النماذج الحالية في المصانع التي تنتج أيضًا مركبات ذات محرك إحتراق داخلي، مع نقل البطاريات بالسكك الحديدية من المصنع الرئيسي في سيندلفينغن إلى المصانع في ألمانيا والمجر.

قد يعجبك ايضا