مرسيدس أنتجت ٥٠٠.٠٠٠ وحدة من الجيل الحالي من الفئة إس السيدان

تحمل الفئة أس لقب السيدان النخبوية الفخمة الأعلى مبيعًا في العالم

خرجت مؤخرًا النسخة رقم ٥٠٠.٠٠٠ من الجيل الحالي من مرسيدس-بنز الفئة S السيدان من مصنع “سيندلفينغن” الألماني، بعد مرور حوالي ستة أعوام على تقديمه.

ويعني هذا أن هناك حوالي أربعة ملايين وحدة من الفئة S قد جرى إنتاجها منذ أن رأينا الجيل ٢٢١ للمرة الأولى في عام ١٩٥١. وهذا رقم مميّز للغاية، انطلاقًا من أن هذا الطراز هو الأفخم لدى ماركة شتوتغارت في فئته، ويبدأ سعره انطلاقًا من ٩٤.٢٤٠ دولار أمريكي للفئة S450، ويصل إلى ١٧٣.٠٠٠ للنسخة مرسيدس-مايباخ S560 في السوق الأمريكية.

وتجعل هذه الأرقام الفريدة الفئة S تحتل لقب السيدان النخبوية الفخمة الأعلى مبيعًا في العالم، علمًا بأن السوق الأول والأكبر للفئة S هو الصين؛ حيث تشكّل مبيعاتها هناك ثُلث إجمالي إنتاج الجيل W222 الحالي. أما عن ثاني أكبر أسواق الفئة S، فهو السوق الأمريكية تليها السوق الألمانية.

يُذكر أن الجيل الحالي من الفئة S يتم إنتاجه حصريًا بمصنع “سيندلفينغن” الألماني، ويُصدّر إلى باقي أنحاء العالم منذ عام ٢٠١٣. وكان قد جرى الاحتفال بإنتاج النسخة رقم ٥٠٠.٠٠٠ مؤخرًا مع فريق العمال بالمصنع وهي جاءت تحمل طلاء أبيض اللون، كما حضر الاحتفال كذلك مدير قسم الإنتاج بالمصنع “مايكل بور”.

ويُعد مصنع “سيندلفينغن” الألماني هو المصنع الرئيسي لإنتاج الفئتين S وE؛ إذ ساهم أكثر من ٢٥.٠٠٠ شخص في إنتاج موديلات الفئة S السيدان والكوبيه والمكشوفة (بما في ذلك موديلات مرسيدس-مايباخ)، والفئة S السيدان وإستايت وCLS ومرسيدس-بنز AMG GT وGLA بهذا المصنع.

ومن المنتظر أن يكون هذا المصنع في المستقبل مكانًا لتصنيع السيارات الكهربائية للعلامة الجديدة EQ وتقنياتها.

 

قد يعجبك ايضا