مجموعة فيات-كرايسلر توسع العمل عن بعد بسبب تفشي فيروس كورونا

تقييد كبير على الزوار ايضاً

يشجع الرئيس التنفيذي لشركة فيات كرايسلر للسيارات مايك مانلي الموظفين على العمل عن بعد في محاولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا الجديد.

وقال مانلي في رسالة إلى الموظفين إن العاملين في أماكن مثل الصين وإيطاليا يقومون بذلك بالفعل، ولكن هذا النهج يتم توسيعه ليشمل جميع موظفي المجموعة. سيظل بعض الموظفين، اعتمادًا على واجباتهم، بحاجة إلى الحضور شخصيًا للعمل. تم تصميم البرنامج ليكون مرنًا للسماح بمزيج من العمل عن بعد وفي الموقع، وفقًا لمتحدث.

وكشف مانلي أثناء حديثه عن تأثير تفشي الفيروس: “من الواضح أننا نتجاوز الآن النقاط الساخنة الإقليمية ونخطط لكيفية تأثير ذلك على كل مجال من مجالات أعمالنا في جميع أنحاء العالم”.

 

 

وفي رسالة يوم الخميس إلى الموظفين أكد مانلي: “في مواقع مكاتبنا، نقوم بتسريع نشر العمل عن بعد، أو “العمل الذكي”. “في مكاتبنا في الصين وكوريا واليابان وإيطاليا أصبحت هذه الممارسة” الوضع الطبيعي الجديد”. بالنسبة للمواقع الأخرى، أصبح العمل الذكي متاحًا الآن لجميع الموظفين وأود أن أطلب منكم التنسيق مع ممثل الموارد البشرية المحلي حول كيفية نشر هذا القسم حسب القسم.”

وقال مانلي إن الرسالة هي الأولى في سلسلة تحديثات أسبوعية يخطط لإصدارها بشأن هذا الوضع المستجد.

وتابع في الرسالة أن الشركة “أدخلت سياسة صارمة للغاية على الزوار الخارجيين في مواقع مجموعة فيات-كرايسلر.”

قال مانلي: “ما لم يكن العمل مهمًا للشركة، فإننا نطلب من كل موظف تعليق سفر العمل واستضافة الضيوف الخارجيين في الموقع”.

وأضاف أن مجموعة FCA ستؤجل أو ستلغي معظم أحداث الشركة، وأن “هذا ينطبق بالتساوي على التجمعات الكبيرة للموظفين كما ينطبق على مشاركتنا في معارض السيارات ورعاية الأحداث التجارية”.

كما سلط مانلي الضوء على كيفية تغيير المجموعة الايطالية الامريكية  “تقنيات الإنتاج في العديد من المصانع لتوفير مساحة أكبر بين الموظفين في محطات العمل. قام صانع السيارات بذلك في إيطاليا.” ورداً على سؤال حول ما إذا كانت هذه التقنية يمكن أن تتسع لتشمل المصانع الأمريكية، قال المتحدث إن الشركة تقوم بتقييم جميع الخيارات.

وفي وقت سابق، قالت FCA أن أحد العاملين في مصنع النقل في كوكومو، الهند، أصيب بالفيروس التاجي وهو يتلقى الرعاية الطبية، وقد تم وضع الأشخاص الذين عملوا بالقرب منه أو الذين اتصلوا به في الحجر الصحي في المنزل. المصنع مستمر في الإنتاج وقد قامت الشركة بتطهير محطة عمله وتقوم بتطهير المصنع بأكمله.

وختم مانلي “سواء كنت في مجموعة FCA لسنوات عديدة أو انضممت مؤخرًا إلى الشركة، فنحن نعرف كيفية مضاعفة ما هو مهم لأعمالنا والتأكد من أننا في وضع جيد للخروج أقوى من ذي قبل”.

 

قد يعجبك ايضا