مبيعات السيارات الصينية تسجل أسوأ انخفاض شهري في المبيعات في مايو

معاناة في الصين في شهر مايو... ماذا ايضاً؟

أشارت تقارير إلى أن السوق الصينية للسيارات سجّلت أسوأ انخفاض شهري في المبيعات على الإطلاق في شهر أيار (مايو) الماضي.

وحسب وكالة رويترز الإخبارية فإن الاتحاد الصيني لمصنعي السيارات (CAAM) كشف مؤخرًا عن مبيعات السيارات في شهر أيار (مايو) ٢٠١٩، والتي انخفضت بنسبة ١٦.٤٪ مقارنة بالشهر نفسه من عام ٢٠١٨. ويعني هذا أن الشهر الماضي هو الحادي عشر على التوالي الذي تشهد فيه المبيعات انخفاضًا في السوق الأكبر في العالم، وذلك عقب انخفاض المبيعات بنسبة ١٤.٦٪ في نيسان (إبريل) و٥.٢٪ في آذار (مارس) الماضيين.

وتُشير أصابع الاتهام إلى الانكماش أو التباطؤ في نمو الاقتصاد الصيني بوجه عام؛ إذ ما زالت أجواء الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية مشتعلة مع تبني سياسة جديدة في البلاد.

وحسب مساعد الأمين العام للاتحاد الصيني لمصنعي السيارات (CAAM) “شو هايدونغ” فإن عددًا من المقاطعات الصينية نفّذت معاييرَ صارمة بشأن انبعاثات الوقود تحت الاسم (China VI)، قبيل الميعاد النهائي للحكومة المركزية في ٢٠٢٠، والتي فاجأت العديد من صانعي السيارات في البلاد. وأضاف “شو” أن انخفاض القوة الشرائية بين محدودي ومتوسطي الدخل في البلاد وتوقعات تدخل الحكومة بتقديم حوافز لتشجيع المواطنين على الشراء أسهما في الحد من الطلب على شراء السيارات.

ولم تتراجع مبيعات السيارات العاملة بمحركات الاحتراق الداخلي التقليدية وحدها في الصين، بل انخفضت مبيعات السيارات الكهربائية والهجينة كذلك؛ ففي شهر أيار (مايو) انخفض هذا القطاع بنسبة ١.٨٪، رغم ارتفاع المبيعات لهذه الفئة في شهر نيسان (إبريل) بنسبة ١٨.١٪!

 

قد يعجبك ايضا