مازيراتي لن تطرح موديلات أدنى من غيبلي وليفانتي بسبب هامش الربح

مازيراتي تغيّر رأيها

على ما يبدو فإن مازيراتي لا تعتزم إطلاق سيارات جديدة تصنف في مرتبة أدنى على صعيد الحجم من موديلاتها المدمجة حاليًّا، تحديدًا السيدان غيبلي والـSUV ليفانتي.

كان الرئيس التنفيذي للصانع الإيطالي “هارالد ويستر” صرّح لمجلة “أوتو كار” بقوله: “لا نريد أن نتوجّه نحو السيارات الأصغر، بل الأكبر،” مضيفًا أن السيارات الأكبر حجمًا تولّد هوامش ربح أكبر.

ويمكن القول إن هذا التصريح مثير للاهتمام، لا سيما أن مازيراتي صرحت العام الماضي بأنها تعتزم إطلاق سيارة كروسوفر أصغر حجمًا من ليفانتي، مطورة انطلاقًا من منصة هيكلية خفيفة الوزن، وقد تُطرح مع عدد من أنظمة الدفع الهجينة المزودة بشاحن، وقد تُدعم كذلك بتقنيات ذاتية للقيادة.

ورغم أن العضو الأصغر حجمًا يبدو الآن غير قابل للإنتاج فإن مازيراتي ما زال لديها بعض السيارات التي تعكف على تطويرها حاليًّا، أهمها ألفيري. وكانت هذه السيارة الرياضية الجذابة جرى تقديمها في حُلة اختبارية في عام ٢٠١٤، لكن جرى تأجيل إنتاجها أكثر من مرة، وقد يتم إطلاقها في معرض جنيف الدولي للسيارات ٢٠٢٠ على أن تُطرح في الأسواق في عام ٢٠٢١ أو ٢٠٢٢.

وتستعين ألفيري بهيكل “سبايس فريم” مصنوع من الألومنيوم وستُطرح في الأسواق بنظام دفع هجين معتدل وبنظام هجين مزوّد بشاحن وأيضًا بنظام دفع كهربائي بالكامل مع ثلاثة محركات كهربائية.

 

قد يعجبك ايضا