ماذا يجري داخل هيونداي وكيا؟

مشاكل ستطال ملايين السيارات

أعلنت كل من هيونداي وكيا عن حملات استدعاء جديدة في الولايات المتحدة الأمريكية عقب حوادث اشتعال لعدد من سياراتهما.

ستقوم كيا بإجراء “حملة استدعاء لتحسين المنتجات” بشكل تطوّعي تُغطّي ١.٦٧٧.٦٤٠ سيارة، منها عروض أوبتيما (٩٣٩.٦٥٥ وحدة) وسورانتو (٤٢٥.٦٦٢ وحدة)، وسبورتاج (٣١٢.٣٢٣ وحدة)، وجميعهم مدعمين بمحركات سعة لترين و٢.٤ لترات. هذه السيارات موديلات الأعوام بين ٢٠١١ و٢٠١٨، عدا سورانتو التي تتعلّق بموديلات الأعوام بين ٢٠١٢ و٢٠١٨.

وحسب كيا، سيقوم الوكلاء بتحديث “وحدة التحكّم الإلكترونية في المحرك” (ECU) من أجل حماية المحرك من إلحاق الضرر به. يتضمّن التحديث تثبيت برنامج “رصد واستشعار طقطقة المحرك” الذي يعمل عمل مرحلة الرصد الأوّلية لأي فشل للمحرك. وكما تقول كيا، فإن البرنامج يرصد الاهتزازات التي تُشير في مرحلة مُبكرة إلى تآكل شديد في مُحمّل ذراع التوصيل.

وبمجرد الرصد، سيقوم البرنامج بتشغيل لمّبة “مؤشر الأعطال” بصورة متواصلة متقطّعة. وعندها سيتم وضع السيارة في نمط التشغيل في حالة الطوارئ للحدّ من أيّة أضرار إضافية. وبالرغم من أن هذه الوضعية ليست محبّبة للكثير، لاسيما لو كنت تسير على الطريق السريع، فإنها ستسمح للملاك بقيادة سياراتهم إلى المنزل والاتصال بالوكالة.

وفي شأن متواصل، ستقوم كيا باستدعاء آخر لفحص الأداء يطول عروض أوبتيما (٥٠.٠٥١ وحدة) وسورانتو (١٧.٠٢٤ وحدة) وسبورتاج (١.٠٥٢ وحدة)، علمًا بأن هذه الموديلات سبق وأن جرى استبدال محركاتهم ضمن حملة استدعاء سابقة. وسيعمل هذا الاستدعاء على تحقّق الوكلاء من أن مضخة وقود الضغط العالي مثبّتة بشكل صحيح.

وعلى صعيد هيونداي، ستقوم باستدعاء ١٠٠.٠٠٠ سيارة تقريبًا من عروض سوناتا (موديلات من عام ٢٠١١ إلى ٢٠١٤) وسانتافي سبورت (موديلات عامي ٢٠١٣ و٢٠١٤). وسيتأكد وكلاء هيونداي من أن أنابيب الوقود في المحركات المستبدلة ضمن حملة استدعاء سابقة مثبّتة بشكل صحيح، تمامًا مثل استدعاء كيا.

وستقوم هيونداي كذلك بتثبيت برنامج “رصد واستشعار طقطقة المحرك” في ٢ مليون سيارة تقريبًا منها عروض سوناتا وسانتافي سبورت.

قد يعجبك ايضا