فيراري تتخلى عن مازيراتي وتوقف إمدادها بمحركاتها اعتبارًا من ٢٠٢١ أو ٢٠٢٢

ماذا يجري ما بين فيراري ومازيراتي؟

كشفت الأرباح الأخيرة للعلامة فيراري في الربع الأول من عام ٢٠١٩، عن بعض المعلومات الهامة المتعلّقة بمستقبل علامة “الحصان الواثب”؛ منها التوقّف عن إمداد العلامة مازيراتي بمحركاتها!

وكانت كل من فيراري ومازيراتي منضميْن تحت لواء شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز حتى عام ٢٠١٥، عندما انفصلت فيراري عن شركتها الأم، وأصبحت علامة مستقلة بذاتها.

وبرغم ذلك، واصلت فيراري إنتاج محركات فئة V6 وV8 لسيارات مازيراتي مثل غيبلي وكواتروبورتيه وليفانتي وغران توريسمو وغران كابريو؛ مما يعني تقريبًا كل سيارات مازيراتي؛ لكن سيتغيّر هذا الأمر في المستقبل القريب!

وقال الرئيس التنفيذي لفيراري “لويس كاميليري” خلال فعالية الكشف عن أرباح الشركة في الربع الأول من العام الجاري لموقع The Motley Fool: “في النهاية، لن نواصل إمداد مازيراتي بمحركاتنا، وهو أمر جيد من وجهة نظرنا؛ إذ سنتمكّن من تحويل الكثير من الأيدي العاملة التي كانت تُركز سبقًا على إنتاج هذه المحركات، إلى الاهتمام بقسم السيارات عندنا”.

وقال المسؤول التنفيذي إن فيراري ستوقف إرسال المحركات إلى مازيراتي في عام ٢٠٢١ أو ٢٠٢٢، وبعدها لا تنوي العلامة التي يقع مقرها في مارانيلو إمداد أي شركة أخرى بمحركاتها.

وظلّت مازيراتي تستعين بمحركات فيراري في سياراتها منذ عام ٢٠٢٢، واستمرت هذه الشراكة حتى الآن. وحاليًا، تستخدم مازيراتي المحرك فئة V6 سعة ٣ لترات المزوّد بشاحني هواء “توربو” والمحرك فئة V8 سعة ٣.٨ لترات المدعّم بدوره بشاحني هواء “توربو”، وأيضًا المحرك فئة V8 عادي السحب سعة ٤.٧ لترات.

 

قد يعجبك ايضا