فولكسفاغن وفورد يعزّزان التعاون بينهما رسميًا

مصلحة مشتركة لكل من فورد وفولكسفاغن

أعلن مؤخرًا كل من فورد وفولكسفاغن في مؤتمر صحفي عُقد في نيويورك عن التوسّع في تحالفهما العالمي بعد شهور من المفاوضات، في حضور الرئيسين التنفيذيين للشركتين “هيربرت ديس” و”جيم هاكيت”.

وأسفر هذا المؤتمر الصحفي عن العديد من القرارات التي تصبّ في صالح التعاون المشترك بين الصانعين؛ إذ ستقوم فورد بإنتاج سيارة كهربائية تعتمد على منصّة فولكسفاغن الهيكلية MEB في مصنع “كولونيا” الألماني؛ بينما ستقوم فولكسفاغن باستثمار ٢.٦ مليار دولار أمريكي في وحدة فورد للقيادة الذاتية “آرغو”.

وفي هذا السياق، ستقوم فورد باستخدام منصّة فولكسفاغن الهيكلية الخاصة بالسيارات الكهربائية MEB في سيارة كهربائية جديدة لها تستهدف السوق الأوروبية. وتتوقع الشركة الأمريكية بيع أكثر من ٦٠٠.٠٠٠ وحدة معتمدة على المنصّة MEB الهيكلية في أوروبا على مدار ستة أعوام اعتبارًا من ٢٠٢٣.

وكانت فولكسفاغن قد استثمرت سبعة مليارات دولار على تطوير منصّة MEB الهيكلية منذ عام ٢٠١٦؛ بغرض استخدامها في ما يقرب من ١٥ مليون سيارة ممهورة بتوقيع العلامات فولكسفاغن وآودي وسكودا وسيات. وسيكون الموديل فولكسفاغن ID.3 هو الأول الذي سيستعين بهذه المنصّة وسيتم الكشف عنه رسميًا بمعرض فرانكفورت الدولي للسيارات في شهر أيلول (سبتمبر) المقبل.

وعلى الجانب الآخر، ستقوم فولكسفاغن باستثمار ٢.٦ مليار دولار أمريكي في وحدة فورد للقيادة الذاتية “آرغو”، منها مليار دولار أمريكي في صورة نقدية مباشرة. وسيحوّل هذا الاتفاق وحدة فولكسفاغن “للقيادة الذاتية الذكية” الخاصة بها إلى المقر الرئيسي لوحدة “آرغو” الجديدة في أوروبا. وتبلغ القيمة السوقية لوحدة فولكسفاغن “للقيادة الذاتية الذكية” ١.٦ مليار دولار أمريكي، ويبلغ عدد موظفيها حاليًا ٢٠٠ عامل وموظف. ومع الاتفاق الجديد، سيبلغ عدد موظفي وحدة “آرغو” أكثر من ٧٠٠ عامل وموظف عالميًا.

وستقوم فولكسفاغن بشراء أسهم في وحدة “آرغو” بقيمة ٥٠٠ مليون دولار أمريكي من فورد خلال الأعوام الثلاثة المقبلة؛ مما يجعلهما شريكين متساويين في هذه الشركة المتخصّصة في التقنيات ذاتية القيادة. وسيرفع هذا الاتفاق من قيمة “آرغو” السوقية إلى سبعة مليارات دولار أمريكي.

 

قد يعجبك ايضا