فورد تتعاون مع “آغيلتي روبوتيكس” لإعادة صياغة مفهوم خدمات التوصيل

صياغة جديدة لخدمة التوصيل

في العام الماضي وحده، سلّمت خدمة البريد الأمريكية أكثر من ستة ملايين طرد إلى المنازل عبر كل أنحاء الولايات الأمريكية، وهو ضعف عدد الطرود المسلّمة قبل عقد من الزمان.

وفي خطوة لتعزيز هذه الخدمات تعاونت فورد مع شركة “آغيلتي روبوتيكس” من أجل إعادة صياغة وهيكلة مفهوم خدمات التوصيل، وتوفير سيارات ذاتية القيادة لتوصيل الطرود إلى المنازل. لكن سيتوجب على الأشخاص الخروج من منازلهم وتسلم الطرود يدويًّا من السيارات ذاتية القيادة!

ولحل هذه المعضلة قامت شركة “آغيلتي روبوتيكس” بتوفير روبوت يحمل الاسم “ديجيت” (Digit)، يسير على قدمين ومصنوع من مواد خفيفة الوزن قادرة على حمل طرود يصل وزنها إلى ١٨ كلغ، كما يمكنه صعود السلالم والنزول منها، والسير بطريقة طبيعية حتى على الأسطح غير المستوية!

ويتيح التصميم المميّز لـ”ديجيت” طيّ نفسه بمرونة فائقة وتوضيبها في القسم الخلفي بالسيارة ذاتية القيادة، كما أنه يتصل بحاسوب السيارة حتى يعرف من المركبة كل شيء عن البيئة المحيطة.

ويستعين “ديجيت” بتقنية “ليدار” لكشف المدى وتحديده بواسطة الضوء والعديد من الكاميرات المثبّتة عليه. وإذا ما واجه الروبوت أي نوع من أنواع العقبات غير المتوقعة، يقوم بإرسال صورة للسيارة حتى تخرج الأخيرة بحل للتغلّب على هذا العائق.

 

قد يعجبك ايضا