شركة مرسيدس-بنز تصدر إستدعاء “عدم القيادة” لـ 292.000 مركبة أمريكية

أوضحت مرسيدس-بنز أميركا أنه لم تحدث حوادث أو إصابات أو وفيات مرتبطة بهذه المشكلة

موتورز موشن – كشفت شركة مرسيدس بنز في الولايات المتحدة أنها ستستدعي 292 ألف سيارة من طرازات ML و GL و R-Class من انتاج اعوام 2006 حتى 2012 بسبب مشاكل الكبح، وحثت المالكين على التوقف عن القيادة على الفور.

وأعلنت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) أنّ شركة صناعة السيارات الألمانية كانت تصدر طلب استدعاء طوعي “لا تدفع” بسبب معززات المكابح التي يحتمل تآكلها، والتي يمكن أن تؤثر بشدة على قدرة الكبح، مما يزيد من خطر حدوث تصادم.

وأوضحت مرسيدس-بنز أميركا أنه لم تحدث حوادث أو إصابات أو وفيات مرتبطة بهذه المشكلة، وقالت الشركة إنها ستعرض سحبًا مجانيًا لأصحاب المركبات المتضررة، وإذا كانت هناك حاجة إلى الإصلاح، فسوف يساعد وكيل مرسيدس في تنسيق النقل البديل.

وأكدت NHTSA أنّ المركبات التي لا تُظهر تآكلًا متقدمًا قد تستمر في القيادة دون أيّ إجراء إضافي، في حين أنّ المركبات ذات التآكل المتقدم ستخضع لاختبار إضافي. وقد يتمّ قيادة المركبات التي تجتاز الاختبار لمدة تصل إلى عامين، ولكن يجب أن تعود لإجراء إصلاح إضافي، بينما تتطلب المركبات التي لا تجتاز الاختبار استبدال معزز الفرامل.

وأشارت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة الى حالات نادرة من التآكل الشديد للغاية “يمكن أن تتسبب مناورة الكبح القوية أو القاسية بشكل خاص في حدوث أضرار ميكانيكية في معزز الفرامل، حيث يفشل الاتصال بين دواسة الفرامل ونظام الفرامل، وفي هذه الحالة لن يكون من الممكن إبطاء السيارة أو إيقافها عن طريق فرامل الخدمة”.

قد يعجبك ايضا