ستيلانتيس تختار كندا مع شريكها LG لبناء مصنع البطاريات الكهربائية

من المقرر أن ينطلق بناء المصنع في الربيع المقبل وأن يبدأ الإنتاج في أوائل عام 2024

موتورز موشن – كما بات معلوماً ومنتظراً، ستبني ستيلانتيس وأل جي مصنعهما الجديد لبطاريات السيارات الكهربائية في أونتاريو- كندا، وفقًا لما قاله شخص مطلع على الأمر، والذي كشف أنّ الشركتين قررتا إتخاذ مقاطعة وندسور إسيكس كمقرّ للمصنع.

إشارة الى انّ ستيلانتيس تجمع كرايسلر باسيفيكا، كرايسلر باسيفيكا هايبرد، كرايسلر جراند كارافان وكرايسلر فويجر في مصنع وندسور للتجميع في وندسور، أونتاريو.

وقال العديد من الأشخاص إنّ إعلانًا رسميًا سيصدر على الأرجح في 23 مارس الجاري.

الرئيس التنفيذي لشركة Invest WindsorEssex ، ستيفن ماكينزي أعلن في أواخر شهر فبراير 2021 أنّ المنطقة كانت تسعى بشدّة للحصول على صانع بطاريات لم يذكر اسمه. وقال لاحقًا في مايو 2021 ، إنّ الشركة طلبت تعتيمًا إعلاميًا، رافضاً مرة أخرى التعليق.

كذلك لم يكن المسؤولون في ستيلانتيس كندا و Unifor Local 444 ، التي تمثل العمال في Windsor Assembly Plant ، متاحين على الفور للتعليق. وفي هذا الاطار كشفت مصادر انّ حوافز الحكومة الكندية لأعمال الطاقة النظيفة ساعدت في جذب الشركات، وطلب عدم الكشف عن هويته لأن القرار ليس علنيًا. بدورها قالت ستيلانتيس و LG في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي إنهما يخططان لتصنيع خلايا البطاريات في أمريكا الشمالية، حيث تقوم ستيلانتيس، التي تشمل علامتها التجارية Jeep و Ram، بتوسيع تشكيلة سياراتها الكهربائية بهدف زيادة مبيعات السيارات الكهربائية الأمريكية إلى 40 بالمائة من عمليات التسليم بواسطة نهاية العقد. وقال الطرفان إن بناء المصنع من المقرر أن ينطلق في الربيع المقبل، وأن يبدأ الإنتاج في أوائل عام 2024.

قد يعجبك ايضا