رينو ونيسان وسيات فولكس فاجن توقف مصانعها في إسبانيا

توقف قد يستمر لأيام أو أسابيع

دفعت مشاكل الإمداد التي سببها وباء الفيروس التاجي كورونا، القسم الإسباني في علامات رينو ونيسان ومجموعة فولكس فاجن، سيات، إلى الإعلان عن التوقف المؤقت الذي قد يستمر لأيام أو أسابيع.

وقال متحدث باسم سيات إن المصنع الأكثر تضرراً سيكون مصنع سيات الرئيسي في مارتوريل، بالقرب من برشلونة، حيث سيتوقف حوالي 7000 شخص عن العمل يوم الاثنين لفترة غير محددة من الوقت بسبب مشاكل الإنتاج والخدمات اللوجستية المرتبطة بها.

 

 

وقال ماتياس كارنيرو وهو رئيس نقابي في سيات إن التوقف قد يستمر ستة أسابيع. وقال المتحدث باسم سيات إن طول فترة الإغلاق لم يتم تحديدها بعد، لكنه أشار إلى أنه سيرتبط بتطور تفشي الفيروس التاجي في إسبانيا.

إشارة الى أن إسبانيا أصبحت واحدة من أسوأ الدول تضرراً في أوروبا وقال رئيس وزرائها إنها ستعلن حالة الطوارئ لمدة 15 يوما ابتداء من يوم السبت 14 آذار مارس.

وأكد المتحدث ان مسؤولي سيات وزعماء النقابات سيجتمعون يوم الاثنين لاجراء محادثات بشأن التوقف الذي قد يؤدي الى تسريح مؤقت للعمال.

وقالت الشركة في وقت سابق هذا الأسبوع إنها تدرس تسريح محتمل لعمالها في مصنعها الرئيسي في منطقة كاتالونيا في شمال شرق إسبانيا.

وبشكل منفصل، توقف مصنعان لشركة نيسان في برشلونة عن العمل بعد ظهر الجمعة حيث تأثر مورد عجلات بسبب إغلاق في بلدة أودينا القريبة بسبب تفشي فيروس كورونا هناك. وقال متحدث باسم الشركة إن التوقف سيستمر حتى يوم الاثنين على الأقل، علماً ان المصانع مغلقة في عطلة نهاية الأسبوع. ويعمل فيها حوالي 3,000 شخص.

كذلك ستتوقف مصانع رينو في شمال إسبانيا عن الإنتاج لمدة يومين الأسبوع المقبل بسبب نقص المكونات. وقال متحدث، موضحاً أن سلسلة التوريد عانت من انتكاسات في كاتالونيا “لم تكن لدينا مشاكل، وعلينا الآن التوقف لمدة يومين من الاثنين في بلنسية وفالوليد”. يوجد في المصنعين حوالي 6000 عامل.

 

قد يعجبك ايضا