رسميًا.. نيسان تعلن خفض ١٢.٥٠٠ وظيفة بسبب تراجع الأرباح ٩٥٪

نتائج كارثية للمرة الأولى منذ فترة طويلة

بعد أن نشرنا في وقت سابق خبرًا عن إمكانية خفض نيسان لعدد من الوظائف عالميًا، ها هي نيسان تُعلن رسميًا عن خفض ١٢.٥٠٠ وظيفة حول العالم، في أعقاب الإعلان عن نتائج الربع الأول من عام ٢٠١٩ الجاري.

وكان الصانع الياباني قد أكّد خفض صافي الإيرادات بنسبة ٩٤.٥٪ في الفصل الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من عام ٢٠١٨، كما انخفضت المبيعات بنسبة ٦٪ لتصل إلى ١.٢٣ مليون سيارة.

 وقالت الشركة في بيان لها: “تأثرت الربحية بشكل سلبي من جراء انخفاض العوائد والأرباح مع عوامل خارجية أخرى منها تكلفة المواد الخام، وتقلّبات سعر الصرف، وأيضًا الاستثمارات لاستيفاء المعايير التنظيمية”.

وستقوم نيسان كذلك بخفض سعة الإنتاج العالمية بنسبة ١٠٪ بنهاية عام ٢٠٢٢، كما ستخفّض من عروض موديلاتها بنسبة لا تقل عن ١٠٪ خلال الفترة نفسها من أجل تحسين التنافسية والتركيز أكثر على طرازاتها الرئيسية.

أما عن خفض الـ١٢.٥٠٠ وظيفة؛ أي نسبة ٩٪ تقريبًا من القوة العاملة لدى نيسان عالميًا؛ فقالت نيسان إنها ستتعلّق بـ١٤ مصنعًا حول العالم، معظمها خارج اليابان، على الأرجح في إسبانيا وإندونيسيا وروسيا وفرنسا وتايلاند والمكسيك والمملكة المتحدة.

وتعتبر هذه النتائج الفصلية هي الأسوأ لنيسان منذ عقد من الزمان وستُلقي بظلالها على الرئيس التنفيذي للشركة “هيروتو سايكاوا”.

 

قد يعجبك ايضا