رئيس كاديلاك: أجندتنا تتضمّن موديلات SUV عالية الأداء

السبب هو تحوّل أذواق الزبائن

صرح رئيس كاديلاك الجديد “ستيف كارليل”، مؤخرًا بأن شركته مهتمة بتطوير وإنتاج سيارات SUV عالية الأداء.

ولطالما أثارت موديلات الفئة V الرياضية من كاديلاك اهتمام عشّاق العلامة الأمريكية لسنوات، لكن حتى هذه اللحظة لم يتم إطلاق أي SUV ممهورة بتوقيع الفرع الرياضي V!

وحسب تقارير أخيرة فإن العلامة الفخمة المنضوية تحت جناح جنرال موتورز لا تدرس بيع الجيل المقبل من إسكاليد مع محرك V8 مزوّد بشاحن مضاعف سعة ٦.٢ لتر المعتمد بكامارو ZL1 وكورفيت Z06 فحسب، وإنما إطلاق موديل XT4 مع المحرك رباعي الأسطوانات المزوّد بشاحن هواء “توربو” سعة ٢.٧ لترات بقوة ٣٢٠ حصانًا المجهّز بالطراز CT4-V كذلك.

كانت مجلة Road and Track أجرت مقابلة صحفية مع “كارليل” وسألته عددًا من الأسئلة عن مستقبل كاديلاك والسيارات عالية الأداء. وعندما سُئل المسؤول التنفيذي عن إمكانية إطلاق عروض SUV عالية الأداء، أجاب: “لِمَ لا”، لكنه أضاف أن هذه المركبات لا يمكنها استبدال عروض السيدان الرياضية الحقيقية، لأننا عندئذٍ نتعامل مع “مراكز ثقل أعلى وتوزيعات الأوزان وأشياء من هذا القبيل.”

وإذا ما أرادت كاديلاك من خلال عروض فرعها الرياضي V منافسة الموديلات النظيرة الممهورة بتوقيع الفروع الرياضية M لبي إم دابليو وAMG لمرسيدس-بنز و”سبورت” لآودي، لذا من المنطقي إنتاج سيارات SUV عالية الأداء، لا سيما مع تحوّل أذواق الزبائن إلى عروض الـSUV واستمرار نموها في كل الأسواق حول العالم.

 

قد يعجبك ايضا