رئيس جنرال موتورز يؤكد أن البيك اب الكهربائية على الطريق

أخيراً جنرال موتورز تقرر الانضمام الى قافلة البيك أب الكهربائي

لم يكن هناك من شك داخل وخارج  جنرال موتورز  على أن الشركة تتطلع جاهدة إلى إنتاج شاحنة  صغيرة  تعمل بالكهرباء.  ولكن لم يرد أي تأكيد رسمي من المقر الرئيسي للشركة.

في كانون الثاني (يناير) الماضي، كشف  دنكان ألدريد نائب رئيس GMC لشبكة “سي إن بي سي” أن الشاحنة  الكهربائية  الصغيرة ستكون شيئًا يمكن للشركة أن تفكر فيه.

في شهر إبريل (نيسان)، خلال الإعلان عن النتائج المالية للربع الأول للشركة، قالت ماري بارا  الرئيس  التنفيذي لشركة  جنرال  موتورز الشيء نفسه.

الآن، حصلنا على أمر ملموس حول هذا الموضوع من رئيس جنرال موتورز مارك روس الذي أكد أن الشركة تعمل بنشاط لانتاج  شاحنة تعمل بالطاقة الكهربائية. وصرح قائلاً: “سيكون  لدينا  تشكيلة  كهربائية كاملة، بما في ذلك شاحنة صغيرة قيد التطوير.”

هذه هي المرة الأولى التي يؤكد فيها أحد كبار المديرين في الشركة وجود مشروع تطوير نشط. وكشف روس أيضًا  أن  منصة  EV من الجيل الثالث من جنرال موتورزستكون قادرة على  استيعاب  10  أنواع مختلفة من الهياكل. لكن ما لم يؤكده مارك روس هو ما إذا كانت البيك اب الكهربائية قيد التطوير  ستستخدم تلك المنصة الجديدة. ومن الممكن ايضاً أن يستعير هذا الموديل بنية شيفروليه سيلفرادو.

اشارة الى أن منصة EV سوف تتيح  لشركة  GMتخفيض تكاليف التطوير والاستفادة من إطار زمني أقصر للوصول إلى الربحية. في بعض الحالات، سيكون هذا في عام 2025، ولكن وفقًا لما ذكره روس، فقد يحدث ذلك بسرعة أكبر مع النماذج الكهربائية.

إن التحدي الذي يواجه شركة جنرال موتورز وكذلك فورد، والتي وعدت أيضًا  بشاحنة  كهربائية سيكون بإقناع المشترين في  قطاع مرتبط بالتقاليد، علماً أن هناك أيضًا وجود وشيك لريفيان وتيسلا حيث تعهدت كل من هاتين الشركتين المستقلتين بجلب شاحنات النقل الكهربائية إلى السوق في المستقبل القريب.

هذا الأمر سيفتح باب المنافسة بقوة للفوز بعملاء يترددون في التخلي عن المركبة التقليدية التي تعمل بالبنزين.

 

قد يعجبك ايضا