جاغوار لاندروفر تسجّل خسائر كبيرة في الربع الأخير من ٢٠١٨

الخسائر تتخطى ٤.٤ مليار دولار أمريكي

سجّلت جاغوار لاندروفر خسائر قدرها ٣.٤ مليار جنيه إسترليني قبل احتساب الضرائب (٤.٤ مليار دولار أمريكي تقريبًا) في الربع الأخير من عام ٢٠١٨ الماضي. وجاءت تلك الخسائر المهولة بعد إعلان الصانع البريطاني خفض قيمة مصانعه وسياراته بمقدار ٣.١ مليار جنيه إسترليني (٤ مليار دولار أمريكي).

وكان الصانع الإنكليزي قد باع ١٤٤.٦٠٢ وحدة في الفترة ما بين تشرين الأول (أكتوبر) وكانون الأول (ديسمبر) من عام ٢٠١٨، بخفض قدره ٦.٤٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام ٢٠١٧. كما انخفض صافي الإيرادات بنسبة ١٪ من ٦.٣ مليار جنيه إسترليني إلى ٦.٢ مليار جنيه إسترليني (٨ مليار دولار أمريكي)، علمًا بأن هذا هو الربع الثالث على التوالي الذي تحقّق فيه جاغوار لاندروفر خسائر.

وقال د. “رالف سبيث”، الرئيس التنفيذي لجاغوار لاندروفر: “إنه وقت عصيب على الصناعة، لكننا سنواصل التركيز على النمو المستدام والمُربح، مع القيام باستثمارات محدّدة الأهداف لتأمين أعمالنا في المستقبل.”

وكانت المبيعات في الصين قد انخفضت بنسبة هائلة تقدر بـ٤٧٪، ما عادل النتائج الإيجابية في أمريكا الشمالية وأوروبا. ومن بين ١٣ موديلاً للعلامتين جاغوار ولاندروفر، فقط ٤ موديلات شهدت نموًا في مبيعاتها، وهم: I-Pace الكهربائية وE-Pace، وكليهما يُنتج في النمسا على يد “ماغنا ستير”، إلى جانب رانج روفر ورانج روفر سبورت.

وكانت جاغوار لاندروفر قد أعلنت بالفعل عزمها الاستغناء عن ما يقرب من ٤٥٠٠ وظيفة ضمن استراتيجيتها لخفض النفقات، لكنها ستظلّ ملتزمة بخططها للتحوّل الكهربائي، بما في ذلك فتح مصنع جديد لتجميع البطاريات الكهربائية في المملكة المتحدة وآخر في سلوفاكيا.

 

قد يعجبك ايضا