جاغوار لاندروفر تتلقى ٥٠٠ مليون جنيه إسترليني قرضًا من الحكومة البريطانية

الهدف اسراع وتيرة انتاج وتطوير السيارات الكهربائية

حصلت جاغوار لاندروفر مؤخرًا على قرضًا بقيمة ٥٠٠ مليون جنيه إسترليني (٦٢٦ مليون دولار أمريكي) من الحكومة البريطانية من أجل إسراع وتيرة تطوير السيارات الكهربائية العائدة للصانع البريطاني.

وقالت رئيسة الوزراء البريطانية “تيريزا ماي” في اجتماع عُقد مؤخرًا مع كبرى الشركات الصناعية في البلاد إن تمويل جاغوار لاندروفر سيتضمّن ٥٠٠ مليون جنيه إسترليني من هيئة تمويل الصادرات البريطانية، إلى جانب ١٢٥ مليون جنيه إسترليني أخرى من المقرضين التجاريين، حسب تقرير لجريدة “الجارديان”.

وكان الصانع البريطاني قد أعلن مؤخرًا عن خططه لإنتاج مجموعة جديدة من السيارات الكهربائية سيتم إنتاجها بمصنع “كاسل بروميتش”، منها الجيل المقبل من السيدان الكهربائية XJ.

وستعتمد سيارات جاغوار لاندروفر الكهربائية على منصّة MLA الهيكلية وستتضمّن مجموعة بطاريات بقدرة ٩٠.٢ كيلوواط ساعة، كافية للسير مسافة تبلغ ٤٧٠ كلم قبل الحاجة لإعادة شحن البطارية مجددًا. أما الموديلات الهجينة المزوّدة بشاحن، فستتضمّن بطارية بقوة ١٣.١ كيلوواط ساعة، كافية للسير بالوضعية الكهربائية وحدها لمسافة ٥٠ كلم.

وسيقوم الصانع الإنكليزي بضخ استثمارات ضخمة بالمصنع، مع التخطيط لتوفير نسخة كهربائية من كل عروضه بحلول عام ٢٠٢٠.

وسيؤمّن هذا الاستثمار على الأقل ٢٥٠٠ وظيفة محليًا وهي أخبار جيدة للغاية، لاسيما وأن الشركة قد أعلنت مطلع العام الحالي عن عزمها خفض العمالة بمقدار ٤٥٠٠ وظيفة عالميًا.

 

قد يعجبك ايضا