جاغوار توقف انتاج طراز I-Pace الكهربائي

شركات صناعة سيارات أخرى تضررت ايضاً

ستتوقف جاغوار لاندروفر عن إنتاج سيارة جاغوار I-Pace الكهربائية ذات الدفع الرباعي بسبب مشاكل تزويد البطارية من مصنع LG Chem في بولندا.

وكشفت JLR إنها قامت بتعديل جداول الإنتاج الخاصة بالنموذج بسبب مشاكل الجدولة المؤقتة للموردين، وأضافت أنها  تعمل مع المورد لحل هذا وتقليل التأثير على طلبات العملاء.

 

 

تجدر الاشارة الى أن الشركة لم تذكر المورد، كما لم تذكر متى سيبدأ توقف الإنتاج، الا أن مصادر صحفية أكدت أن إنتاج I-Pace سيتوقف لمدة أسبوع ابتداءً من يوم الاثنين 17 شباط – فبراير.

مورد البطاريات هو LG Chem قال مصدر مطلع على الموضوع، وأضاف ان مشكلة الامداد لم تكن مرتبطة بتفشي فيروس كورونا في الصين.

تم تصميم جاغوار I-Pace منافس تيسلا Model X في مصنع ماغنا شتاير في غراتز النمسا، ويستخدم خلايا البطارية التي يتم إنتاجها في مصنع LG Chem في فروكلاف بولندا والذي افتتح عام 2018، وهو واحد من عدد قليل من منتجي خلايا البطارية على نطاق واسع في أوروبا. وتبلغ قدرة بطارية I-Pace 90 كيلووات في الساعة لمنحها مدى طويل يبلغ 470 كلم في اختبارات WLTP في أوروبا و 377 كلم تحت تصنيف وكالة حماية البيئة الأمريكية.

كذلك أصاب نقص انتاج البطارية شركات صناعة سيارات أخرى. ففي كانون الثاني (يناير)، خفضت أودي ساعات الإنتاج في مصنعها في بلجيكا بعد أن تسببت مشاكل إنتاج البطاريات من شركة LG Chem في بولندا في تقييد عدد سيارات الدفع الرباعي الكهربائية التي يمكن أن تصنعها. لذلك ستبني أودي ستبني آودي 4100 E-Tron هذا العام بدلاً من 5700 ويعتبر هذا الأخير منافساً لطراز I-Pace.

بدورها نفت مرسيدس بنز تقارير إعلامية ألمانية قالت إن الشركة تخطط لخفض الإنتاج المخطط لسيارة الدفع الرباعي الكهربائية EQC إلى 30000 هذا العام بدلاً من 60000.

 

قد يعجبك ايضا