تيسلا تتلقّى قرضًا بقيمة ١.٤ مليار دولار من المصارف الصينية

من أجل تمويل مصنع الشركة "غيغافاكتوري" في شنغهاي

وافقت تيسلا مع مجموعة من المصارف الصينية على قرض جديد بقيمة ١.٤ مليار دولار أمريكي (١٠ مليارات يوان) لمدة خمس سنوات من أجل تمويل مصنع الشركة “غيغافاكتوري” في شنغهاي، حسب تقرير لوكالة رويترز.

وأضاف التقرير أن القرض الجديد ستستخدمه تيسلا لتُرحل تسهيلات حالية بقيمة ٥٠٠ مليون دولار أمريكي على ١٢ شهر إلى أجل استحقاق أبعد؛ حيث من المنتظر سداد هذه الاستحقاقات في ٤ أذار (مارس) من عام ٢٠٢٠، وفقًا لمصدر مجهول. أما باقي مبلغ القرض، فسيتم استخدامه في إنشاء المصنع وتعزيز عمليات تيسلا في الصين.

ومن ضمن البنوك التي وافقت على منح هذا القرض لتيسلا يمكن ذكر “بنك الإنشاءات الصيني” و”البنك الزراعي الصيني” و”البنك التجاري والصناعي الصيني” و”بنك التنمية شنغهاي بودونغ”.

وكانت تيسلا قد بدأت العمل فعليًا في مصنعها الصيني في شهر كانون الثاني (يناير) الماضي، وبات الآن المصنع الجديد يُنتج ويُجمّع سيارات بالفعل؛ حيث يُستهدف إنتاج ١٠٠٠ سيارة من موديل ٣ كل أسبوع بنهاية العام الجاري. وفي النهاية، سيتمكن المصنع من إنتاج ٣٠٠٠ وحدة من موديل ٣ أسبوعيًا.

يُذكر أن هذا هو أول مصنع لتيسلا خارج الولايات المتحدة الأمريكية، وهو أيضًا أول مصنع مملوك بالكامل لصانع أجنبي، ما يعكس التحوّل في سياسة الحكومة الصينية مؤخرًا.

وتريد تيسلا تعزيز تواجدها في أكبر سوق للسيارات في العالم، كما سيعفي مصنع غيغافاكتوري الصيني الشركة الأمريكية من الخضوع لتعاريف جمركية ما يجعل عروضها هناك أكثر قدرة على المنافسة، بل إن هناك تقارير تفيد بأن تيسلا قد تخفض من سعر موديل ٣ بنسبة ٢٠٪ أو أكثر العام المقبل.

 

قد يعجبك ايضا