تويوتا تخفض هدف إنتاجها بنسبة 3٪ بسبب نقص قطع الغيار والرقائق

تويوتا تتراجع عن توقعاتها بسبب كوفيد 19

موتورز موشن – خفضت شركة تويوتا هدف إنتاجها السنوي بمقدار 300 ألف سيارة بعدما أدى ارتفاع الإصابات بفيروس COVID-19 إلى تباطؤ الإنتاج في مصانع قطع الغيار في فيتنام وماليزيا، مما أدى إلى تفاقم النقص العالمي في رقائق السيارات.

 

وقال كازوناري كوماكورا، المسؤول التنفيذي في أكبر شركة لتصنيع السيارات في العالم، بعد أن قامت الشركة بتعديل هدف إنتاجها: “إنه مزيج من فيروس كورونا وأشباه الموصلات، لكن في الوقت الحالي، فيروس كورونا له تأثير هائل”.

على عكس شركات صناعة السيارات العالمية الكبرى الأخرى التي أُجبرت في وقت سابق على تقليص خطط الإنتاج ، تمكنت تويوتا من تجنب التخفيضات في الإنتاج لأنها خزنت المكونات الرئيسية على طول سلسلة التوريد التي تمت تقويتها ضد الاضطراب في أعقاب الزلزال المدمر في شمال شرق اليابان في عام 2011.

إعلان شركات صناعة السيارات اليابانية هو علامة أخرى على أن أي جزء من صناعة السيارات العالمية لم يفلت من آثار الوباء الذي استنزف المبيعات وأعاق قدرة الصانعين على الاستفادة من الانتعاش في الطلب الذي أعقب الموجات الأولية من كوفيد 19.

وتتوقع تويوتا الآن بناء 9 ملايين سيارة في العام المالي الحالي الذي ينتهي في 31 مارس، بدلاً من 9.3 مليون. ولم تعدل توقعاتها لأرباح التشغيل البالغة 2.5 تريليون ين (22.7 مليار دولار) لسنة العمل.

قد يعجبك ايضا