تويوتا تحتفل بعشرين عام على طرازاتها الهجينة

بيع أكثر من 15 مليون وحدة حول العالم

احتفلت تويوتا هذا الأسبوع ببيع أكثر من 15 مليون مركبة هجين في جميع أنحاء العالم منذ عام 1997، خمسة ملايين منهم في السنوات الثلاث الماضية.

القصة بدأت في العام 1993، عندما قررت تويوتا تطوير سيارة تكون ألطف على البيئة. السيارة التي ابتكرها مهندسون يابانيون، والتي تحمل الرمز الكودي 890T، ظهرت لأول مرة في معرض طوكيو للسيارات عام 1995، وهو حدث يحمل شعار “إحلم الحلم، سيارة مع هذا الشعور”. تلك السيارة سُميت بريوس، وظهرت تحت عنوان “تويوتا تطلق سيارة سيدان للمستقبل تسمى بريوس يمكنها استهلاك 70 ميلا للغالون”.

 

 

دخلت بريوس الأسواق اليابانية في شهر كانون الأول ديسمبر 1997، ووصلت إلى الولايات المتحدة في عام 2001، وتخطط تويوتا حالياً للاحتفال بهذه التحفة بعد عقدين مع إصدار خاص من بريوس العيد الـ20 الذي سيظهر في العام 2021.

المعلومات عن هذه المركبة ما زالت شحيحة ولكنه بات معلوماً بأنها ستقدم إما بطلاء خارجي سوبرسونيك أحمر أو لؤلؤي Wind Chill Pearl ، وفرش أسود Softex فقط في الداخل.

تويوتا احتفلت بعيد ميلاد بريوس الـ 20 في اليابان في عام 2017، والذي يمكن أن يقدم بعض الأدلة على الجهد الذي ستبذله تويوتا مع إصدارها الجديد. من الخارج، جاءت النسخة اليابانية باللون الأبيض اللؤلؤي أو الأحمر العاطفي مع سقف أسود في المنتصف وهوائي زعانف سمك القرش، ومرايا سوداء، ومصابيح أمامية مدخنة، وواجهة أمامية سفلية سوداء، ومصابيح ضباب LED، وخلفية خاصة، وعجلات سوداء 17 بوصة مع إدراج البلاستيك الأسود. في الداخل جاءت المقاعد من جلد النابا الابيض، ولوحة أدوات مبطنة بيضاء، وشاشة معلومات ترفيهية قياس 11.6 بوصة، وعجلة قيادة مغلفة بالجلد وتقليم أحمر على فتحات التهوية الجانبية، وحمالة مفاتيح خاصة. كما قدم اموديل الياباني الدفع الرباعي. ليس من الواضح ما إذا كانت نسخة أسواق الولايات المتحدة ستعتمد على النسخة المحدودة الغير مزودة بنظام AWD، أو نسخة LE أو XLE.

يبدأ سعر تويوتا بريوس ليميتد ايديشن 2020 من 33,455 دولارًا، ومن المتوقع بعض التكاليف الإضافية للنسخة الخاصة.

 

قد يعجبك ايضا