بي إم دبليو ودايملر-بنز يستثمران معًا مليار يورو في مشاريع مشتركة

مستقبل التنقل يجمع ما بين بي ام دبليو ومرسيدس-بنز

أعلن كل من بي م دابليو ودايملر-بنز عن تفاصيل خمسة مشاريع مشتركة جديدة، منها خدمة نقل الأفراد (Free Now) ومشاركة استخدام السيارات (Share Now)، وشحن السيارات الكهربائية (Charge Now)، وركن السيارات (Park Now)، وأخيرًا نُظم النقل متعدّد الوسائط (Reach Now).

وسيستثمر الصانعان الألمانيان أكثر من مليار يورو (١.١٣ مليار دولار أمريكي) في مجمل هذه المشاريع من أجل التطوير والتفاعل الوثيق لخدمات التنقّل الخاصة بهما عالميًا.

ومع قاعدة عملاء مشتركة تضمّ أكثر من ٦٠ مليون حتى الآن، يستهدف كل من دايملر-بنز وبي إم دبليو النمو على الصعيد العالمي؛ فمشروع Charge Now يضمّ أكثر من ١٠٠.٠٠٠ نقطة شحن في ٢٥ دولة، ما يجعله أكبر مزوّد لشحن السيارات الكهربائية في العالم، بينما يخدم مشروع Park Now أكثر من ٣٠ مليون عميل في جميع أنحاء أوروبا وأمريكا الشمالية.

أما عن مشروع Free Now، فيخدم أكثر من ٢١ مليون عميل في أوروبا وأمريكا اللاتينية، وهناك ٢٥٠.٠٠٠ سائق مشترك بهذا المشروع. وحاليًا، يتضمّن مشروع Share Now أسطول من ٢٠.٠٠٠ سيارة في ٣١ مدينة حول العالم، مع أكثر من ٤ مليون عميل.

وقال “هارالد كروغر”، رئيس مجلس إدارة مجموعة بي إم دبليو: “لدينا رؤية واضحة: هذه المشاريع والخدمات الخمس ستندمج بشكل أوثق لتكوين حافظة خدمات تنقّل واحدة شاملة مع أسطول من السيارات الكهربائية بالكامل وذاتية القيادة يُمكنها شحن ورَكن نفسها ذاتيًا والتفاعل والتواصل مع وسائل النقل الأخرى.”

أما “ديتر زيتشه”، رئيس مجلس إدارة دايملر-بنز، فصرح بقوله: “نحن نقوم بحشد مصادر قوتنا وخبرتنا المستمدة من ١٤ علامة ناجحة واستثمار أكثر من مليار يورو لكي نحصل على لاعب جديد في هذه السوق المتنامية باطراد المتعلّقة بالتنقّل الحضري.”

 

قد يعجبك ايضا