بي أم دبليو” لن توسّع إنتاج البطاريات قبل أن تتطوّر التكنولوجيا أكثر”

الشركة الألمانية تبني مصنعاً تجريبياً خاصاً بها بهدف زيادة إنتاج البطاريات

موتورز موشن – أعلنت الشركة الألمانية BMW أنها لن توسّع إنتاج خلايا البطاريات الخاصة بها للسيارات الكهربائية حتى تتطور التكنولوجيا أكثر، متبعة نهجًا أكثر حذرًا من بعض المنافسين على الرغم من المبيعات القياسية للعلامة التجارية في عام 2021.

وتشتري “بي أم دبليو“، التي كانت متفائلة أيضًا بشأن بلوغ الحدّ الأعلى لتقدير هامش ربحها 9.5٪ -10.5٪ لعام 2021، حاليًا خلايا البطاريات من شركات سامسونغ و CATL (300750.SZ) و Northvolt من بين شركات أخرى، لكنها في الوقت نفسه تبني مصنعاً تجريبياً خاصاً بها.

من جهته، دعا رئيس مجلس العمل في “بي أم دبليو” مانفريد شوش إلى زيادة إنتاج البطاريات لتأمين الإمدادات وخلق الوظائف.

تجدر الاشارة الى أنّ فولكس فاجن ودايملر تملكان حصصاً مباشرة في شركات تصنيع خلايا البطاريات.

وقالت شركة دايملر، التي تمتلك 33٪ من شركة Automotive Cells، في يوليو الفائت إنها تخطط لبناء ثمانية مصانع لتصنيع خلايا البطاريات مع الشركاء.

كذلك تخطط فولكس فاجن لبناء ستة مصانع خلايا في أوروبا بحلول نهاية العقد مع شركاء مثل Gotion High-Tech الصينية و Northvolt التي تمتلك فيها حصة 20٪، فيما كشفت “بي أم دبليو” أنها تعمل على بناء مواقع تجميع البطاريات في كلّ مصنع، لكنها ستعتمد على شركاء للخلايا، الأمر الذي ساهم بارتفاع أسهم “بي إم دبليو” إلى أعلى مستوى لها في ستّ سنوات عند 99.3 يورو، واستقرت عند 98.9.

وأطاحت مبيعات “بي أم دبليو” بشركة دايملر للمرة الأولى منذ خمس سنوات باعتبارها صانع السيارات الفخمة بأكبر عدد من السيارات المباعة في عام 2021، حيث باعت 2.21 مليون سيارة مقارنة بـ 2.05 مليون سيارة لدايملر.

قد يعجبك ايضا