بينينفارينا تحتفل بمرور ٩٠ عامًا على تأسيسها

شعار جديد وفعاليات خاصة

ستحتفل بينينفارينا في عام ٢٠٢٠ بمرور ٩٠ عامًا على تأسيسها، وهو ما جعل الشركة الإيطالية العريقة تكشف مؤخرًا عن شعار جديد لها، كما أعلنت عن مجموعة من الفعاليات الخاصة التي ستحضرها وتنظّمها طوال العام.

وكانت شركة بينينفارينا قد تأسّست على يد “باتيستا بينين فارينا” في عام ١٩٣٠ في مدينة تورينو الإيطالية. وفي سنواتها الأولى، أنتجت الشركة هياكل لموديلات سيارات ألفا روميو و”هيسبانو سويزا” وفيات وكاديلاك ورولزرويس ولانشيا وغيرهم. وفي أثناء الحرب العالمية الثانية، تدمّر مصنع الشركة بالكامل، ولولا إصرار “فارينا” وعزمه على النهوض مجددًا، لكانت بينينفارينا في طيّ النسيان حاليًا.

ومع مطلع الخمسينات من القرن الماضي، تحسّنت أحوال الشركة الإيطالية بشكل كبير، لاسيما مع إقامتها لعلاقات قوية مع فيراري ما أتاح لها تصميم كل سيارات العلامة الإيطالية الشهيرة المخصّصة للسير على الطرقات العامة لعقود طويلة، عدا الموديلين Dino 308 GT4 لعام ١٩٧٣ ولافيراري. وللأسف الشديد، لم تصمّم بينينفارينا أيًا من طرازات فيراري الحالية!

وفي عام ٢٠١٥، اشترت مجموعة ماهيندرا الهندية بينينفارينا بمبلغ ١٦٨ مليون يورو. وفي عام ٢٠١٨، أشرفت ماهيندرا على تأسيس شركة “أوتوموبيلي بينينفارينا” التي تستعد لإنتاج باتيستا الكهربائية المطورة انطلاقًا من الطراز ريماك C-Two.

أما عن شعار الشركة الجديدة، فنجده يتضمّن كتابة كلمة بينينفارينا التقليدية مع رقم ٩٠ ملتصق بها في نهايتها.

ومن جهة أخرى، أعلنت بينينفارينا عن بعض الفعاليات التي ستقام في ميلان وتورينو العام المقبل، وكذا مشاركتها في معرض جنيف الدولي للسيارات وفي الصين. وبالمثل، سيكون لبينينفارينا تواجد هام بالحدث السنوي الفريد “بيبل بيتش” في الولايات المتحدة الأمريكية. وأخيرًا، ستكون هناك فعالية خاصة في ميامي الأمريكية في كانون الأول (ديسمبر) من عام ٢٠٢٠.

 

قد يعجبك ايضا